عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
كيا سول تواصل تصدرها لمبيعات ال MPV حتى أبريل
# الأربعاء , 06 يونيو 2018 09:16 ص

 

تواصل كيا سول تصدرها لمبيعات فئة المركبات متعددة الأغراض صغيرة الحجم MPV-B خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي طبقا لأحدث تقرير صادر من مجلس معلومات سوق السيارات (أميك)..

أستحوذت سول على أكثر من 65% من مبيعات تلك الفئة التى وصلت مبيعاتها الإجمالية إلى 44 سيارة خلال الفترة من يناير وحتى أبريل الماضي، بينما جاءت تويوتا أفانزا فى المركز الثاني برصيد بنسبة 20% تقريباً من المبيعات، فيما حلت سوزوكي أرتيجا فى المركز الثالث بنسبة 11.4%.

وتقدم كيا سول بمحرك مكون من أربعة إسطوانات بسعة 1.6 لتر تبلغ قوته 124 حصاناً عند 6300 دورة فى الدقيقة يتم نقلها للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكى لست سرعات وتتسارع السيارة من السكون وصولاُ لسرعة 100 كم / ساعة خلال 11 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 180 كيلومتراً فى الساعة. وتعد سول  من السيارات الأقتصادية فى أستهلاك الوقود حيث يبلغ متوسط الأستهلاك حوالى 6.5 لكل مائة كيلومتر تقطعها السيارة.

وتتميز السيارة بكثير من التجهيزات التى تزيد من قيمتها ومنها عجلة القيادة متحركة فى أربع إتجاهات وامكانية تغيير نظام القيادة وجنوط رياضية وزجاج كهرباء أمام وخلفى ومرايا كهربية يمكن طيها وأشارات تعمل بإضاءة LED ومصابيح ضباب ومصابيح LED نهارية تعمل عند إدارة المحرك وأخرى LED خلفية وحساس إضاءة وغطاء جلدى لعجلة القيادة وناقل الحركة مع إمكانية ضبط ارتفاع الكرسى وتحكم عن بعد فى غلق وفتح الأبواب ومانع إدارة المحرك علاوة على تجهيزات أخرى متنوعة.

وتتوافر كيا سول بالسوق المصرى من خلال ثلاث فئات وتأتى الفئة الأولى بسعر 384 الف جنيه والثانية بسعر 404 الف جنيه والفئة الأعلى بسعر 434 الف جنيه.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا