عالم السيارات

07 ربيع الآخرة 1440 15 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
سيارات ذكية تتحدث إلى الطرق بحلول 2020
# الثلاثاء , 05 يونيو 2018 07:00 م

تتدخل التكنولوجيا في كافة تفاصيل حياتنا يومًا بعد يوم، وأصبحت كلمة "ذكية" وصفًا للكثير من الأشياء التي كانت في الماضي مجرد أشياء جامدة، فهناك هواتف ذكية وساعات وشاشات ذكية وحتى منازل ذكية، ولأن عالم السيارات ليس بعيدًا عن التكنولوجيا بل يرتبط بها ارتباطًا وثيقًا فقد أصبحت هناك أيضًا سيارات ذكية!

السيارات الذكية يمكنها التحدث إلى شبكة الطرق عبر الهواتف الذكية لتحسين تتابع أضواء المرور وتخفيف الازدحام، وقد أُجريت أولى التجارب المتعلقة بتلك التكنولوجيا والتي تحمل اسم V2X في مدينة ووشي الصينية في عام 2017، مما أدى إلى ربط شبكة أضواء المرور في المدينة بالسيارات للمساعدة على تسهيل حركة المرور، سامحًا بضبط الأضواء وفقًا لأكبر عدد من السيارات التي ترغب في الحركة في اتجاه معين..

وحاليًا يجري توسيع المشروع على نطاق أوسع في المدينة لمزيد من التحسين لحركة المرور، والانتقال إلى أبعد من إشارات المرور وإعادة توجيه السيارات من خلال أنظمة الملاحة وعلامات المرور الذكية، وكمثال على تفاعل السائقين مع التكنولوجيا سيشاهدون العد التنازلي على شاشة المعلومات والترفيه الخاصة بهم لتخبرهم عن المدة المتبقية حتى يتغير لون ضوء الإشارة مما يسمح لهم بتعديل سرعتهم وفقًا لذلك..

والجديد أن تلك التكنولوجيا ستكون متاحة في مدن صينية أخرى بحلول عام 2020 بالتزامن مع بدء تشغيل شبكة هواتف فائقة السرعة بسرعة 5G لدعمها، ويتم الآن بناء طرق جديدة في معظم المقاطعات الصينية الرئيسية وتزويدها بالبنية التحتية المطلوبة لتشغيل تكنولوجيا V2X..

وتشترك أودي مع هواوي لقيادة تطوير التكنولوجيا، وشركات تصنيع السيارات الرئيسية الأخرى مثل فورد وبي إم دبليو ودايملر وكذلك شركات التكنولوجيا مثل إنتل وفودافون كلها تشترك في تطوير تلك التكنولوجيا لتكون متاحة على مستوى العالم فيما بعد.

#
  • تعليقات Facebook