عالم السيارات

11 شوال 1439 24 يونيو 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تويوتا أيجو الجديدة تطل بروح مرحة
# الإثنين , 04 يونيو 2018 05:58 م

 

أطلقت تويوتا سيارتها أيجو للمرة الأولى عام 2005، وهي سيارة مدينة صغيرة تمتعت منذ اللحظة الأولى لإطلاقها بتصميم مميز يعكس روح الشباب لجذب العملاء الشباب في المدن، ولإضفاء مزيد من المرح إلى علامة تويوتا التجارية، حتى إن اسمها نفسه Aygo يجمع بين الكلمتين I وGo مما يشير إلى الانطلاق والحرية اللذين يميزان الفئة المستهدفة، وهي نتاج مشروع مشترك مع بيجو سيتروين التشيك ويتم إنتاجها في مدينة كولن بجمهورية التشيك، وتطل في إصدارها الأحدث بتصميم يحافظ على روح المرح والشباب..

تحتفظ أيجو الجديدة بعلامة X المميزة لها والتي تجعلها أقرب إلى سيارة غاضبة، في حين تبدو الزخرفة أسفل العينين كإضافة حادة إلى مظهرها، وتتوفر تلك الزخارف باللون الأسود أو الأسود اللامع أو الفضي، بينما تتوزع لمسات حمراء على أرجاء الجسم فتراها أسفل المصد الأمامي وأسفل الأبواب وأغطية المرايا الجانبية..

أما في المؤخرة فتعطي المصابيح بتصميمها الرأسي ذي الخطوط الحادة إيحاءً بالحركة والحيوية حتى والسيارة متوقفة، كما يمكنك أن ترى اللمسات الحمراء في شكل خط أفقي في الجزء السفلي من المؤخرة، وتحمل كل تلك التفاصيل عجلات مقاس 15 بوصة، ويمكن للعملاء اختيار الجسم بلون من ثمانية ألوان منها اثنان جديدان..

في الداخل يكتمل التصميم البسيط الممزوج بحيوية الشباب، فالكونسول الوسطي يتخذ وضعًا رأسيًا بارزًا كأنه جزء منفصل عن لوحة القيادة، وهو يحتضن شاشة لمسية ملونة صغيرة تعرض بيانات نظام المعلومات والترفيه، وتتوزع هنا أيضًا لمسات حمراء تجدها حول فتحات المكيف وعلى الجزء العلوي من الأبواب، وقد حصلت المقاعد على أقمشة جديدة..

وتأتي أيجو بمحرك سعة 0.9 لتر ثلاثي الأسطوانات قادر على إنتاج قوة 72 حصانًا وهو يجعل السيارة تتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في زمن قدره 13.8 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 160 كم/ س.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook