عالم السيارات

10 صفر 1440 20 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بوجاتي شيرون بـ400 دولار فقط!
# السبت , 02 يونيو 2018 09:00 م

هي واحدة من أشهر السيارات الرياضية على الإطلاق، أطلقتها صانعتها للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016، ولها محرك قادر على إنتاج 1479 حصانًا ويمكنها التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 2.4 ثانية.. إنها السيارة شيرون من بوجاتي والتي لا شك أن كثيرين من عشاق السرعة يحلمون باقتناء نسخة منها، لكن القليلين الذين يقدرون على تحويل الحلم إلى حقيقة؛ فسعرها يبلغ ما يقرب من ثلاثة ملايين دولار.. فكيف إذا واتتك الفرصة عزيزي القارئ لاقتناء نسخة منها بـ400 دولار تقريبًا؟

ليس في الأمر مزحة من أي نوع، فالحقيقة أن فريق شركة ليجو الدنماركية الشهيرة قد دخل على الخط، فالشركة التي تشتهر بتصنيع أجزاء بلاستيكية يمكنك بتجميعها أن تحصل على أشكال متعددة قد صنعت مجموعة من القطع البلاستيكية التي تحصل عند تجميعها على نسخة من بوجاتي شيرون..

يبلغ طول النموذج 55 سنتيمترًا وعرضه 22 سنتيمترًا، ويبلغ عدد القطع البلاستيكية اللازمة لتكوينه 3599 قطعة، فإذا استطعت تركيبها بشكل صحيح ستحصل على سيارة بالغة الدقة مع ناقل حركة متحرك من ثماني سرعات مع مكابس متحركة وجسم يتمتع بديناميكا هوائية محسنة..

ويأتي النموذج الذي أصبح متوفرًا بالفعل في متاجر ليجو مصحوبًا بكتيب يحتوي على إرشادات التجميع المنزلي، ورغم أن سعره لا يقارَن بالطبع بسعر السيارة الحقيقية فإنه يعد باهظًا بالنسبة إلى كثيرين، فسعره بالضبط هو 499.99 دولارًا.

#
  • تعليقات Facebook