عالم السيارات

11 شوال 1439 24 يونيو 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مرسيدس AMG GT63 S.. الفخامة تكمن في التفاصيل
# الأربعاء , 30 مايو 2018 02:22 م

 

يقول الإنجليز أحيانًا إن "الشيطان يكمن في التفاصيل"، في إشارة إلى أهمية التفاصيل وضرورة الاعتناء بها، وأن أي خطأ مهما كان في تفصيلة صغيرة قادر على إفساد الصورة الكبيرة التي ربما يكون صاحبها قد بذل فيها جهدًا كبيرًا.. ومرسيدس- بنز تعيد صياغة هذه الجملة على طريقتها وبما يتناسب مع رؤيتها الساحرة لصناعة السيارات، فكل سيارة تخرج من خط إنتاجها هي نجمة تم الاعتناء بكافة تفاصيلها مهما كانت صغيرة، إذ هل رأيتَ من قبل نجمة تطل على جمهورها دون أن تكون في أبهى صورة؟ لكن صانعة النجوم تزيدنا من الشعر بيتًا بالإصدار Edition 1 من السيارة AMG GT63 S وتخبرنا بطريقة عملية أن الفخامة تكمن في التفاصيل..

هل ترى ذلك الجسم الممشوق الموحي بالرشاقة؟ إنه بداية الاعتناء بالتفاصيل؛ فعلى الجانبين تنساب الخطوط بنعومة بينما يحيط النوافذ إطار من الكروم اللامع يجعل انحناءة السقف الكوبية الحادة نحو المؤخرة واضحة، وتضيف خطوط AMG ذات اللون الرمادي أسفل الأبواب لمسة رياضية إلى السيارة، لكن نعومة الجانبين تختفي في المقدمة لتحل محلها خطوط قوية بارزة على غطاء المحرك، بينما تتخذ الشبكة الأمامية مظهرًا منحنيًا بقضبان رأسية لامعة تتوسطها نجمة مرسيدس الثلاثية، وتحيطها عينان مكتحلتان بخطوط LED تمنحان السيارة مع خطوط غطاء المحرك مظهرًا أقرب إلى فهد يستعد للانطلاق..

ويأتي السبليتر الأمامي أسفل المقدمة كجزء من مجموعة AMG للديناميكا الهوائية التي تضم أيضًا الجناح الخلفي والدفيوزر المصنوع من ألياف الكربون المستقر أسفل المؤخرة، ويبدو المصباحان الخلفيان مميزان بتصميمهما الضيق الذي يجعلهما أقرب إلى عينين تطلان على الطريق، وتحمل كل تلك التفاصيل عجلات قياس 21 بوصة.

ماذا عن تفاصيل الداخل؟ مقاعد AMG مزودة بذاكرة لتذكر الأوضاع المفضلة ومكسوة بجلد نابا الفاخر تستقبل أجساد الركاب، وهي محاكة بخيوط صفراء بارزة هي نفسها الموجودة على لوحة القيادة، وتتناغم مع اللمسة الصفراء الموجودة أعلى عجلة القيادة وأحزمة الأمان التي تأتي باللون نفسه.. وتحتل لوحة القيادة شاشتان لمسيتان كبيرتان إحداهما للعدادات والأخرى لنظام المعلومات والترفيه، وأسفلها أربع فتحات دائرية للمكيف مستوحاة من محركات الطائرات التوربينية، بينما تمتد إضاءة زرقاء محيطية لتشمل أعلى وأسفل لوحة القيادة وجانبي الكونسول الوسطي، أما عجلة القيادة فهي مسطحة القاعدة وملفوفة بجلد نابا الفاخر الذي تضم أطرافه خيوط مزدوجة بارزة باللون الأصفر، وعلى الذراع السفلي لها نُقشت حروف AMG وأسفلها كلمة EDITION.

ويتوفر الإصدار Edition 1 بمحرك V8 قادر على إنتاج 639 حصانًا، لكن لم تتوفر بعد معلومات عن تفاصيل الأداء.

 

#
  • تعليقات Facebook