عالم السيارات

11 شوال 1439 24 يونيو 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
هوندا تخطط لشراكة صينية
# الثلاثاء , 29 مايو 2018 09:00 م

 

مهما كنت كبيرًا فلا يمكنك أن تستغني عن الآخرين، وهي قاعدة تنطبق على الحياة وعلى عالم السيارات أيضًا، فالشراكات خطوة شائعة ومفيدة في حالات كثيرة، وبعد ست سنوات من تطويرها للنسخة الكهربائية من سيارتها الصغيرة جاز، تعمل هوندا مع شركة تصنيع البطاريات الصينية الكبيرة CATL لإنتاج سيارة كهربائية جديدة تعتمد على جاز..

ووفقًا لتقرير صادر عن صحيفة نيكي اليابانية فإن من المتوقع أن يكون أول ظهور للسيارة الجديدة في عام 2020 في السوق الصينية بشكل أوّلي، وعلى الرغم من أن الشريكين لم يحددا أسواقًا أخرى، فإن نظرة إلى رواج السيارات الكهربائية في أمريكا وأوروبا تقول إنهما ليستا بعيدتين عن أن تكونا سوقين للسيارة الجديدة التي لم تحصل على اسم بعد..

ومن المقرر أن تكون السيارة الجديدة قادرة على قطع مسافة 300 كيلو متر اعتمادًا على شحنة كاملة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، على أن يبدأ سعرها من 18 ألف دولار أمريكي، ويتمثل هدف هوندا في بيع مائة ألف وحدة منها سنويًا، وهو ما يجعلها في حال تحققه الأكثر مبيعًا في جميع الطرازات الكهربائية..

ويأتي اختيار هوندا لشركة CATL الصينية للشراكة معها لكون الحكومة الصينية تقدم حوافز وتسهيلات في حالة النماذج التي يتم تصنيع بطارياتها محليًا، كما أن اختيار السوق الصينية كهدف بالنسبة إلى السيارة الجديدة فلأنها تعتبر السوق الأكثر استهلاكًا للسيارات الكهربائية حول العالم.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook