عالم السيارات

10 صفر 1440 20 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
لامبورجيني هوراكان تتخطى حدود المألوف
# الإثنين , 28 مايو 2018 05:00 م

لا يمكنك أن تكون متابعًا جيدًا لعالم السرعة والقوة دون أن يكون لديك علم بالسيارة هوراكان من لامبورجيني؛ فهي سيارة رياضية شهيرة كشفت عنها صانعتها للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2014، وتميزت بتصميم مثالي ومحرك V10 سعة 5.2 لتر يمنحها قوة 602 حصان.. لكن في عالم السيارات لا حدود للقوة أو السرعة، وكلما تصورنا أن سيارةً ما قد وصلت إلى أقصى مدى ممكن منهما برزت شركة تعديل تخبرنا أننا مخطئين وأنه ما زال هناك المزيد..

والوضع لا يختلف مع السيارة هوراكان، فقد تناولتها شركة التعديل أندرجراوند راسينج لتمنحها لمسات جعلتها قادرة على تخطي حدودها التي وضعتها لها صانعتها، وصارت قادرة على إنتاج ما يزيد عن 3500 حصان! نعم عزيزي القارئ لم نخطئ كتابة الرقم ولم تخطئ أنت قراءاته، وقد تطلب الوصول إلى هذا الرقم استخدام محرك مخصص مع شواحن تيربو ضخمة..

ولم يذهب هذا التعديل سدى، فقد اشترك أسطول من سيارات هوراكان التي قامت بتعديلها شركة أندرجراوند راسينج في سباق السحب الأخير الذي أقيم في الولايات المتحدة، واستطاعت سيارات ذلك الأسطول أن تتجاوز سرعة 354 كم/ س في مسافة 800 كيلو متر، وكانت أسرع تلك السيارات نسخة صفراء وصلت سرعتها القصوى إلى 411 كم/ س، محطمةً بذلك الرقم القياسي الذي تم تحقيقه في العام الماضي والذي بلغ 402 كم/ س..

وهكذا كلما تصورنا أن هناك حدودًا للسرعة والقوة تخبرنا شركات التعديل أن الحدود وُضعت ليتم تخطيها، وتثبت هوراكان أنها قادرة دومًا على تخطي كل العوائق لتظل قوية وسريعة ومميزة كالعهد بها.

#
  • تعليقات Facebook