عالم السيارات

11 صفر 1440 21 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
فضيحة انبعاثات قد تواجه مرسيدس
# السبت , 26 مايو 2018 05:00 م

ما زالت فضيحة الانبعاثات التي عصفت بالمجموعة الألمانية فولكس فاجن ماثلة في الأذهان رغم وقوعها عام 2015، وما زالت تلقي بظلالها على الشركة وعلى أفراد بها، ويبدو أن فضيحة مماثلة على وشك أن تعصف بشركة ألمانية أخرى هي مرسيدس..

فقد ذكرت صحيفة دير شبيجيل الألمانية أن شركة دايملر المالكة لمرسيدس تواجه طلبًا باستدعاء أكثر من 600 ألف سيارة ديزل بما في ذلك الفئة C والفئة G بسبب الاشتباه في التلاعب بالانبعاثات، وذكرت أيضًا أن هيئة السيارات الألمانية تحقق في شكوك ملموسة بأن السيارات المذكورة مزودة بأجهزة غير مشروعة مصممة للتلاعب في مستوى الانبعاثات في أثناء الاختبارات لتبدو متوافقة مع المعايير القانونية بما يخالف الحقيقة..

وعلقت شركة دايملر أنه لم يتم توجيه استدعاء رسمي لها من هيئة السيارات الألمانية للتحقيق في شأن طرازات الفئتين C وG، لكنها ستستأنف النتائج التي يتم التوصل إليها وستذهب إلى المحكمة لتفنيدها إذا لزم الأمر.. وتأتي تلك الأزمة في أعقاب طلب هيئة السيارات الألمانية من دايملر استدعاء الطراز فيتو من مرسيدس والمزود بمحرك ديزل سعة 1.6 لتر بسبب خصائص التحكم في المحرك لتقليل انبعاثات العادم في أثناء الاختبارات..

فهل تكون تلك بوادر أزمة جديدة في عالم السيارات تعصف بمرسيدس كما عصفت أزمة شبيهة بفولكس فاجن؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

#
  • تعليقات Facebook