عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بينتلي بنتايجا.. حين تصبح سيارتك خزنة أسرارك!
# الخميس , 24 مايو 2018 09:00 م

لا شك أن ذلك الذي ينفق الكثير لاقتناء الأيقونة الإنجليزية بينتلي بينتايجا هو شخص لا يتنازل عن الترف والعظمة في كل جوانب حياته، وهذا يعني أن مقتنياته التي يتحرك بها بالتأكيد باهظة الثمن وتحتاج إلى شيء من التأمين يفوق غيرها، وهذا ما دفع فريق Mulliner -التابع للصانعة الإنجليزية بينتلي- إلى تصميم ما يشبه مساحة تخزينية خاصة داخل السيارة بنتايجا ولا تُفتح إلا ببصمة صاحبها!


تم تصنيع تلك الخزنة من الألومنيوم وتستقر عند الكونسول الوسطي، حيث تختبئ أسفل مسند الذراع في المنتصف، ويستقر في أعلاها قارئ للبصمة داخل إطار من الكروم، حيث يتوهج ضوء أبيض ليعلن عن عمل النظام، وبمجرد وضع الإصبع وتطابق البصمة يتحول الضوء إلى اللون الأخضر، بينما يضيء باللون الأحمر إذا لم يتعرف النظام على تلك البصمة، وقالت الشركة إنه يمكن تسجيل أكثر من بصمة لفتح الخزنة، كأن يقوم المالك بإدخال بصمات أفراد أسرته..  

وبخلاف مهامها التخزينية فهي تحتوي على فتحتين USB ومخرج لتوصيل aux وجميعهم يتصل بأنظمة السيارة للترفيه وعرض البيانات، ولكن لكي يعمل نظام الخزنة يجب تشغيل السيارة، وفي حالة وقوع أية مشاكل بالسيارة يوجد زر آخر احتياطي للتعامل مع الخزنة..

والآن يمكنك يا صديقي أن تخبئ ما شئت من أسرار في أمان داخل خزنتك الخاصة دون أي قلق، ولكن بعد أن تتاكد من عدم تسجيل بصمة زوجتك داخل النظام وإلا قد ينقلب الأمر حينها عليك.

 

#
  • تعليقات Facebook