عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
الصين تخفض التعريفة الجمركية على استيراد السيارات
# الخميس , 24 مايو 2018 04:58 م

تعتبر الرسوم الجمركية واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السيارات المستوردة في أي بلد في العالم، وفي الوقت الذي هدد فيه الرئيس الأمريكي ترامب بزيادة التعريفة الجمركية على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي، فإن الصين تعلن خفض التعريفة الجمركية على السيارات الواردة إليها..

وكانت وزارة المالية الصينية قد قررت خفض معدلات الرسوم الجمركية على الواردات من السيارات بنسبة 10 في المائة بدايةً من 1 من يوليو 2018، وذلك بهدف جعل أكبر سوق للسيارات الجديدة في العالم أكثر جاذبية لصانعي السيارات الأجانب وتعزيز تطوير صناعة السيارات..

ويعمل هذا الخفض الكبير في التعريفات الجمركية على الواردات، والذي يخفض النسبة من 25% إلى 15%، إلى تحفيز الاستثمار في صناعة السيارات الصينية، وهو قطاع حظي بالفعل باهتمام عالمي لتطوره السريع في تكنولوجيا السيارات الكهربائية..

وكانت التعريفة المرتفعة على السيارات الواردة في الصين قد قللت من دخول بعض السيارات التي لا يتم تصنيعها داخل حدودها مثل سيارات تسلا موتورز، ورغم أن التخفيض الجديد يهبط بالتعريفة إلى 15% فإن الاتحاد الأوروبي مثلاً يفرض ضريبة 10% على السيارات أجنبية الصنع التي تدخل حدوده، مما يُبقي التعريفة الصينية مرتفعة نسبيًا، لكن انخفاضها خطوة جيدة بالطبع لا يمكن إنكار جدواها..

وبالإضافة إلى تلك الخطوة يبدو أن الصين مستعدة لإزالة الحدود المفروضة على شركات السيارات الأجنبية لإنتاج سيارات داخل الصين، فحاليًا لا تستطيع الشركات غير الصينية إنشاء سيارات في البلاد إلا من خلال مشاريع مشتركة مع شركات صينية، لكن يبدو أن ذلك في طريقه للتغيير بحلول عام 2022، مما يزيد من فرص جذب المستثمرين إلى الصين في قطاع السيارات.

 

#
  • تعليقات Facebook