عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية دولي
تاتا موتورز توقف إنتاج إنديكا وإنديجو
# الأربعاء , 23 مايو 2018 01:32 م

لا شيء مؤكد أو مضمون في عالم السيارات، فما يلقى نجاحًا اليوم قد تنقلب عليه الآية غدًا، وما استمرت رحلته طويلاً قد يتوقف ليودع الجماهير فجأة، وهذا ما حدث لسيارتين من سيارات تاتا موتورز الهندية، فقد قررت إيقاف إنتاج السيارتين إنديكا وإنديجو..

 وتعتبر السيارة إنديكا أول سيارة ركاب تنتجها الصانعة الهندية، وقد قدمتها للعالم للمرة الأولى عام 1998 بتصميم بيت التصميم الإيطالي I.DE.A، وهي تنتمي إلى فئة السيارات الصغيرة الهاتشباك، أما إنديجو فهي سيارة سيدان مدمجة قدمتها تاتا موتورز للمرة الأولى عام 2002، وتعتبر أول سيارة سيدان مدمجة في الهند وتمتعت بمزايا استثنائية منحتها نجاحًا واضحًا..

وكان آخر تحديث للسيارتين قد أُجري عام 2003، وتلقتا فيه خيارات طلاء جديدة وتصميمات جرافيك وتعليق محسن وناقل حركة معدَّل، لكن في السنوات الأخيرة أصبحت غالبية مبيعاتهما في سوق سيارات الأجرة..

وقد أكد القرار متحدث باسم تاتا موتورز موضحًا أنه قد اتُخذ مع تطور لغة التصميم لشركة تاتا موتورز وتغير ديناميات السوق، لكن التوقف عن إنتاج السيارتين لا يعني التوقف كذلك عن تقديم الدعم والخدمات لأصحاب الطرازين الذين قاموا بشراء أي منهما قبل قرار التوقف، بل أكد المتحدث أن تاتا ستستمر في خدمة هؤلاء العملاء.

#
  • تعليقات Facebook