عالم السيارات

10 صفر 1440 20 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولفو تكشف عن تفاصيل V60 الجديدة كليًا
# الثلاثاء , 22 مايو 2018 02:32 م

أصبحت السيارة V60 متوسطة الحجم من فولفو متاحة للحجز بالفعل، وقد كشفت صانعتها عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بها والتي يبدو منها أنها سيارة مميزة بحق، فهي تستند إلى منصو مطورة خاصة بفولفو وتستخدم محركًا خاصًا تم تصميمه وتجميعه من قبل مهندسي فولفو، وقد حصلت على تقنيات اتصال متطورة والعديد من أنظمة السلامة..

تأتي السيارة بشبكة أمامية متسعة نسبيًا تقطعها قضبان رأسية من الكروم اللامع ويحيطها إطار من الكروم نفسه، وعلى جانبيها يستقر مصباحان ضيقان يعملان بتقنية LED وداخل كل منهما حرف T مقلوب يضيف نظرة عدوانية، بينما يزخر جانبا غطاء المحرك بخطوط محفورة موحية بالقوة.. وتتميز السيارة بجسم طويل رشيق على حين ينحني السقف انحناءة خفيفة نحو الخلف لينتهي بسبويلر صغير يستقر أعلى الزجاج الخلفي، وعلى كل جانب من جانبي المؤخرة نرى فتحتَي عادم مستطيلتين..

في الداخل تبدو المقصورة شديدة الأناقة بتطعيمات من الخشب، وتستقبلك خمسة مقاعد مريحة ويمكن طي الصف الخلفي منها بلمسة زر، ويمكن للركاب الاستمتاع بالضوء الطبيعي الذي يتدفق عبر السقف البانورامي، واستكمالاً للمسات الأناقة يحتضن الكونسول الوسطي شاشة مقاس 12.3 بوصة وتعمل بنظام Sensus من فولفو الذي يأتي كتجهيز قياسي لتتفاعل مع الأوامر الصوتية وتوفر الوصول إلى أنظمة المعلومات والترفيه والسلامة بالسيارة..

وبالحديث عن أنظمة السلامة نخبرك عزيزي القارئ أن فولفو لم تنسَ تزويد سيارتها بالعديد منها، من بينها الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام City Safety الذي لا يكتفي بحماية من هم داخل السيارة بل يحمي كذلك من هم خارجها، فهو يستخدم رادارًا وكاميرا للتعرف على ورصد المشاة وراكبي الدراجات والحيوانات الكبيرة ويمنح قائد السيارة تحذيرًا عند كشف اصطدام محتمل مع أي منهم، وإذا لم تستجب للتحذير يمكنه تطبيق الفرامل تلقائيًا، كما يوجد بالسيارة نظام لاكتشاف انحرافها عن المسار وتحذير قائدها لإعادتها إلى مسارها..

ولأن السيارة ما زالت لم تُطرح في الأسواق فإن فولفو لم تكشف عن تفاصيل أدائها أو سعرها بعد، لكنها ستفعل ذلك قبل موعد طرح السيارة في عام 2019، وإذا كنت عزيزي القارئ تخلط بين V60 الجديدة وV60 الموجودة بالفعل فالحقيقة أن الفرق بينهما أن تلك الجديدة هي إصدار إستيت من السيارة الموجودة بالفعل.

#
  • تعليقات Facebook