عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سوزوكي تكشف عن سويفت سبورت الجديدة
# السبت , 19 مايو 2018 02:01 م

كشفت سوزوكي عن السيارة سويفت سبورت للمرة الأولى في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017، وهي اليوم تكشف عن المزيد من تفاصيلها ومواصفاتها، وربما كان أهمها أنها أصبحت أخف وزنًا مما يجعلها أكثر قدرة على الانطلاق بمقاومة أقل للهواء لتصبح أيضًا أسرع من قبل..

بُنيت سويفت سبورت على منصة HEARTECT، وهي منصة جديدة من سوزوكي تقدم أداءً محسّنًا للمركبات من خلال الوزن الخفيف والصلابة العالية، فإذا أضفنا إليها التحسين التفصيلي للأجزاء الداخلية والمقاعد سندرك سر الاتخفاض في وزن السيارة، فقد بلغ وزنها 970 كيلو جرامًا فقط..

وتأتي سويفت سبورت بتصميم عملي تميزه شبكة أمامية واسعة يقطعها المصد موحيًا بالقوة،  وعينان واسعتان تعملان بتقنية LED ومصباحا ضباب دائريان، بينما يبدو واضحًا الانتفاخان أعلى العجلتين الأماميتين اللذان يبدوان كعضلات بارزة، أما في المؤخرة فيمكنك أن تلاحظ تناغم التصميم مع تفاصيل المقدمة، فالمصباحان الخلفيان واسعان ويتوهج داخل كل منهما حرف C، وفتحتا العادم دائريتان تمامًا كمصباحَي الضباب، بينما يعلو الزجاج الخلفي سبويلر صغير يبدو كما لو كان امتدادًا للسقف، وهو يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، وتحمل كل تلك التفاصيل عجلات مقاس 17 بوصة..

في الداخل توفر السيارة تجربة قيادة رياضية، تبدأ بعجلة قيادة نصفها ملفوف بالجلد المحاك بخيوط حمراء بارزة، وهي مسطحة القاعدة تتخذ شكل حرف D، وبجوارها تستقر شاشة لمسية ملونة مقاس 7 بوصة تتصل بنظام المعلومات والترفيه وتعرض خرائط ملاحة ثلاثية الأبعاد، وتعلوها فتحتا مكيف دائريتان وأسفلها ثلاثة أزرار دائرية.. أما المقاعد فمبطنة ويكسو جوانبها جلد محاك بنفس الخيوط الحمراء البارزة التي نراها على عجلة القيادة.. وعلى جانب السلامة زودت سوزوكي سيارتها بمجموعة من الأنظمة من بينها تحذير مغادرة الحارة المرورية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعد الشعاع العالي ومراقبة ضغط الإطارات..

وتأتي السيارة بمحرك بنزين سعة 1.4 لتر قادر على إنتاج قوة 140 حصانًا، ويتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات مع توفر خيار أوتوماتيكي من ست سرعات.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook