عالم السيارات

04 ذو الحجة 1439 15 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فيراري بورتوفينو.. قطعة من قلب إيطاليا
# الثلاثاء , 15 مايو 2018 09:00 م

كل سيارة تنتجها فيراري هي قطعة من إيطاليا تنطلق على عجلات، فلا يمكنك أن ترى الحصان الواثب شعار الشركة الشهير دون أن يتبادر إلى ذهنك العلم الإيطالي بألوانه الأخضر والأبيض والأحمر، أو تقفز إلى مخيلتك صورة للنوافير التي تملأ ساحات روما والتماثيل الشهيرة التي تزينها، لكن السيارة بورتوفينو حالة خاصة فهي قطعة من قلب إيطاليا؛ ذلك أن اسمها مأخوذ من اسم بلدة في الريفيرا الإيطالية، لكن ذلك ليس فقط ما ستوحته من ذلك المكان الساحر بل حملت أيضًا بعضًا من سحره وجماله، وقد قدمتها فيراري رسميًا مؤخرًا في ماليزيا، لكنها كانت قد كشفت عنها قبل ذلك في معرض فرانكفورت الدولي 2017..

تأتي بورتوفينو بجسم رياضي رشيق تحدده خطوط انسيابية تذكرك بحيوية أمواج البحر، وهي تبدو كأوضح ما يكون على جانبي غطاء المحرك وجانبي السيارة، أما القوة فتوحي بها الانتفاخات البارزة أعلى العجلات الأربع، بينما تساهم الشبكة الأمامية الواسعة ذات الخطوط المنحنية مع الفتحتين الواسعتين على جانبيها في الإيحاء بأن السيارة تمنحك ابتسامة واسعة، وتعزز هذا الإيحاء عينان ضيقتان بتصميم منحنٍ تتألقان بتقنية LED..

وفي الخلف يبدو المصباحان مميزان بتصميمهما الدائري المتناغم مع فتحات العادم الأربع الدائرية، ولا تغيب عن العين اللمسات الرياضية التي تميز سيارات فيراري والتي تحسن الديناميكا الهوائية للسيارة، ومنها السبليتر الأمامي الذي يمتد أفقيًا بعرض المقدمة والدفيوزر الخلفي، ويستقر كل ذلك على عجلات قياس 20 بوصة..

في الداخل يمكنك دون عناء أن تتوقع سيادة اللون الأحمر؛ فهو بصمة فيراري المميزة التي نندهش إذا غاب عن إحدى سياراتها –ونادرًا ما يحدث ذلك، فهو يكسو المقاعد والجزء السفلي من لوحة القيادة وجزء من بطانات الأبواب، بينما تبدو عجلة القيادة رياضية بامتياز بتصميمها المدمج مسطح القاعدة الذي يتخذ شكل حرف D، وتتوفر في منتصف لوحة القيادة شاشة لمسية مقاس 10.2 بوصة بالإضافة إلى شاشة معلومات ثانوية أمام الراكب الأمامي..

وتأتي السيارة الجديدة بمحرك V8 سعة 3.9 لتر قادر على إنتاج 600 حصان، وهو يدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في زمن قدره 3.5 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 320 كم/ س، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض ذي سبع سرعات.. وهكذا تبدو بورتوفينو بتصميمها الأنيق وجمال تفاصيلها كقطعة من قلب إيطاليا زاخرة بالحيوية والقوة.

 

#
  • تعليقات Facebook