عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
رولز رويس تكشف عن سيارتها كولينان رباعية الدفع الجديدة
# السبت , 12 مايو 2018 09:00 م

ثلاث سنوات مرت منذ أعلنت رولز رويس للمرة الأولى عن دخولها عالم فئة الـSUV بسيارة فاخرة، والآن مرت السنوات سريعًا لتأتي لحظة الكشف عن السيارة التي حملت اسم كولينان والتي تعتبر أول مساهمة للصانعة البريطانية في تلك الفئة..

يمكنك من النظرة الأولى أن تدرك انتماء السيارة الجديدة إلى رولز رويس، فهي تأتي بشبكة واسعة مستطيلة تحيطها عينان مستطيلتان، كما أن حرفَي R يستقران أسفل الشبكة بينما تقف روح النشوة أعلى الشبكة، وهي السيدة التي تمسك بطرفي وشاحها وتميل قليلاً إلى الأمام كأنها تتأهب للتحليق في السماء، بينما يبدو غطاء المحرك طويلاً ورشيقًا، وتلك هي الملامح المميزة لكافة سيارات رولز رويس، وتنطلق السيارة على عجلات مقاس 22 بوصة..

في الداخل تبدو المقصورة بالغة الأناقة باللونين الأسود والجملي والموزعين بدقة تجعل امتزاجهما عنوانًا للفخامة، فالمقاعد مكسوة بجلد فاخر باللون الجملي وهو الجلد نفسه الذي يؤطر لوحة القيادة ويتوزع على الجزء السفلي منها وعلى بطانة الأبواب، بينما يفرض اللون الأسود وجوده على قلب لوحة القيادة وعجلة القيادة والجزء الفاصل بين المقعدين الأماميين..

وتبدو عجلة القيادة ثلاثية الأذرع أنيقة أيضًا باللون الأسود الذي يكسو كافة تفاصيلها والمجموعة المحدودة من أزرار التحكم التي تستقر على اثنتين من أذرعها، وتحتضن لوحة القيادة شاشة لمسية تتصل بأحدث نظام من رولز رويس للمعلومات والترفيه..

وقد زودت رولز رويس سيارتها بمجموعة من أنظمة السلامة من بينها الرؤية الليلية ونظام تحذير المشاة وأربع كاميرات لرؤية بانورامية والتحكم في السرعة النشط والتحذير من الاصطدام والتحذير عند الانحراف عن الحارة المرورية والتحكم في هبوط المنحدرات..

وتأتي كولينان بمحرك V12 سعة 6.75 لتر قادر على توليد 563 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.. ومن المفترض أن تُطرح السيارة في الأسواق بحلول عام 2019.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا