عالم السيارات

11 صفر 1440 21 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
تعرف على مواصفات لكزس LS 500 الجديدة فى مصر
# الخميس , 10 مايو 2018 01:42 م

 

تطرح شركة لكزس إيچيبت الموديل الجديد LS500 لأول مرة في مصر، ويعتبر هذا الموديل هو قائد انطلاقة شركة لكزس عالميا وايقونة في صناعات السيارات الفارهة وتستند إلى إرثٍ عريقٍ من تقديم مستويات استثنائية من الأداء السلس والمفعم بالقوة وتم تقديم السيارة فى السوق المصرى بسعر 5 مليون و750 الف جنيه مصرى ،

 وتعتز لكزس العالمية بالنجاح في إبداعها في تصميم الهيكل الخارجي المميز بالشبك الأمامي المثير الذي يعكس جرأة فلسفة تصميم L-finesse الراقية والذي يجعل شكله يختلف وفقاً لتغير الإضاءة وزاوية النظر إليه، نتيجة عملية تطوير تم فيها الاستعانة بتكنولوجيا التصميم مع إجراء الجزء الأكبر من المهمة يدوياً. والخطوط الرشيقة المناسبة عليه ومقدمته الأكثر عرضاً مما يكسبها مظهراً جريئاً. أما التصميم الداخلي للسيارة LS500 يتمحور أساسياً حول العنصر البشري، بدايةً من العناية بالسائق والركاب، مروراً بتوقع احتياجاتهم، ووصولاً إلى توفير جميع وسائل الراحة الممكنة لهم والمستوحى من الثقافه اليابانية “أوموتيناشي” وهي كلمة تعني حسن الضيافة ، ويظهر هذا جلياً بداية من ترحيب السيارة بسائقها بمجرد الاقتراب منها يظهر هالة من النور خارج السيارة وداخل المقصورة وتعديل ارتفاع السيارة و وضعيه الكرسي ليضمن اقصي درجات الراحة للسائق وقت استقباله لدخول مقصورة السيارة وصولاً الي المقاعد الأمامية للسيارة التي يمكن تعديلها بـ 28 نمطا مختلفا مع أنظمة التسخين والتبريد والتدليك في جميع المقاعد

هذا بالإضافة الى شاشة عرض وتحكم كبيرة بقياس 12.3 بوصة. هذا بالإضافة الي الأهتمام بتفاصيل التصميم و المواد المستخدمه في التصنيع و مدى جودتها حيث تتوج تلك القطعة الفنية من الخشب على أطار التحكم نوع Shimamoku  الذي يتطلب دمج طبقاتها الخشبية 38 يومًا و67 مرحلة صنع على يد مهرة محترفين. إلي جانب، الساعة ذات العقارب المضيئة والميناء من الألومنيوم و تتجلى تلك اللمسات الفائقة للفخامة والرقي داخل مقصورة لكزس LS في الفرش الجلدي بخياطته الأنيقة.

لكزسLS500  تتميز بإطلالة جديدة كلياً تجمع بين أقصى درجات الحرفية والرفاهية  بتصميم لافت وآداء مميز، ومتعة في القيادة، وبنيت السيارة على منصة  GA-L الجديدة التي تعتبر الأكثر ثباتا وصلابة في تاريخ لكزس.

 ان معايير التطور تفوق التوقعات في هذا LS 500 خاصة في الاداء حيث قامت لكزس بتصميم محرك جديد كلياً ذي ست أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 415 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر خصيصاً للسيارة LS 500 الجديدة. وقد صمم هذا المحرك بشكل يحسن من كفاءته الحرارية، في الوقت الذي يولد أقصى عزم دوران بدءاً من سرعات منخفضة لدوران المحرك، موفراً تسارعاً قوياً بشكل يتناسب مع رغبة السائق و يقترن المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ 10 سرعات الأول من نوعه على الإطلاق وتستطيع السيارة LS500 الانطلاق من الثبات إلى 100 كم في الساعة خلال 4.6 ثانية فقط.

و توفر السيارة  LS500 جميع وسائل الراحة الممكنة للركاب بالمقاعد الأمامية و الخلفية والتي من ضمنها  هيكل المقاعد الخلفية الذي يشمل مسنداً ممتداً للساقين ومساحة أكثر رحابةً للأرجل، فضلاً عن نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مع شاشة وسائط متعددة قياس 11.6 بوصة تمتاز بخاصية الإمالة آلياً لتمنح زاوية مشاهدة مثالية.

و اما بالنسبة للمقعد السائق فهو مزود بشاشة عرض ملونة تحت خط نظر على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي (HUD) قياس 24 بوصة، والتي تُعَد الأكبر من نوعها في العالم، وتقوم بعرض مجموعة متنوعة من معلومات المركبة الرئيسية وبيانات الأداء، وما الى ذلك، دون أن يكون على السائق إبعاد نظره عن الطريق.

ويمثل الهدوء الذي تمتاز به مقصورة مركبة LS500 الجديدة مسرحاً مثالياً لنظام "مارك ليفينسون ثلاثي الأبعاد المحيط" الذي تم تطويره باستخدام تقنية "كوانتوم لوجيك إميرشن" (QLI). كما يمتاز النظام الصوتي بتقنية "كلاري فاي" Clari-Fi™ لإصلاح الصوت من خلال العمل بشكل تلقائي على تحليل وتحسين جودة جميع أنواع مصادر الموسيقى المضغوطة والرقمية. هذا ويستخدم النظام الصوتي 23 مكبر صوت، بما في ذلك أربعة مكبرات صوت موجودة في السقف، هي الأولى من نوعها في العالم، وتقدمها لكزس لتوفير محور رأسي إضافي للصوت ثلاثي الأبعاد، موزعة في 16 موقعاً في أنحاء المركبة، بالإضافة إلى مُضخِّم صوت بـ 16 قناة ينتج أصواتاً بقوة 2,400 واط ليقدم تجربة صوتية لا مثيل لها.

تقدم السيارة أعلي معايير الأمان و السلامة للركاب و المشاة وتحقيق أعلى مستويات الدقة في التحكم في مركبة لكزس LS الجديدة، فقد تم تزويدها بأحدث تكنولوجيا التحكم بالهيكل ، مثل نظام الإدارة المتكاملة لآليات الحركة في المركبة (VDIM)، مرتبطا بالعديد من أنظمة الفرامل الإلكترونية وذلك لتحقيق التحكم الأمثل من خلال الاستجابة الفورية والدقيقة حسب معطيات الطريق لتكون النتيجة مستوى عال من الأمان وبشكل يرتقي بتجربة القيادة إلى آفاق جديدة .فضلاً عن توافر ما يصل إلى 14 وسادةً هوائيةً .

#
  • تعليقات Facebook