عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بي إم دبليو تستدعي أكثر من 300 ألف سيارة
# الخميس , 10 مايو 2018 12:42 م

موجة جديدة من الاستدعاءات تضرب شواطئ عالم السيارات، لكنها اليوم ترسو عند مرفأ الألمانية بي إم دبليو لسبب يختلف عن ذلك الذي اضطر عدة شركات إلى استدعاء سياراتها، فبينما اضطرت شركات مثل تويوتا وجنرال موتورز إلى استدعاء بعض الطرازات المزودة بوسائد تاكاتا القاتلة، تستدعي بي إم دبليو بعض الطرازات بسبب وجود عيب فيها يجعلها تتوقف فجأة في أثناء القيادة..

يشمل الاستدعاء 312 ألف سيارة في المملكة المتحدة تنتمي إلى الطرازات: الفئة 1 و2 و3 وZ4 وX1 التي تم إنتاجها في الفترة ما بين مارس 2007 وأغسطس 2011، وكانت الصانعة الألمانية قد استدعت في العام الماضي 36 ألف سيارة لقضايا تتعلق بالسلامة..

والحقيقة أن توقف السيارات المعيبة فجأة في أثناء القيادة ليس عيبًا يمكن التساهل فيه، فقد أدى إلى وفاة رجل كان مسافرًا مع زوجته واصطدمت سيارته التي كان يقودها بشجرة إثر محاولته تفادي سيارة بي إم دبليو توقفت فجأة على الطريق، كما تكررت شكاوي مالكي السيارات من أنها تقطع منهم تمامًا في أثناء القيادة، مما يعرض حيواتهم للخطر عند حدوث ذلك على طريق سريع..

وكشفت بي إم دبليو أنها قد تلقت شكاوى من مشكلة كهربائية تتسبب في انقطاع كهرباء السيارة بالكامل، وقد اضطرت إلى استدعاء 500 ألف سيارة عام 2013 في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وجنوب إفريقيا، وهي الآن توسع دائرة الاستدعاء من أجل طمأنة العملاء.

 

#
  • تعليقات Facebook