عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أوبر تكشف عن سيارتها الطائرة
# الثلاثاء , 08 مايو 2018 09:00 م

 

 

كل سيارة تخرج من خط إنتاج إحدى الشركات هي إضافة تتسبب في مزيد من الازدحام في المدن، ويبدو أن الأرض قد أوشكت على أن تضيق بكل تلك المركبات التي تنطلق عليها، وصار الاتجاه إلى السماء ضرورة ملحة يفرضها الأمر الواقع، وربما كان هذا ما تنبهت له بعض الشركات التي عرضت نماذج لسيارات طائرة، وهذا ما اتجهت إليه أوبر..

فقد كشفت شركة أوبر عن طراز اختباري من سيارتها الطائرة في مؤتمرها السنوي الثاني الذي يعرض نماذج أوليه من التاكسي الطائر، وهو يشبه الطائرة الهليوكوبتر مع أربع دوارات على الأجنحة، ويقول مسؤولو أوبر إن ذلك يجعله أكثر أمانًا من الطائرات الهليوكوبتر التي تعمل بمروحة واحدة، كما سينتج نصف الضجيج الذي تنتجه الهليوكوبتر مما يجعله أكثر هدوءًا وأقل تلويثًا للبيئة..

ويقوم التاكسي الطائر بالإقلاع والهبوط من المحطات الجوية المخصصة على أسطح المنازل أو الأرض، والتي ستكون مجهزة للتعامل مع 200 عملية إقلاع وهبوط في الساعة، أي عملية كل 24 ثانية تقريبًا.. وعن التكلفة صرحت أوبر أن الركاب في البداية سيدفعون نفس تكلفة خدمة أوبر بلاك، ولكن بمجرد أن تلق الخدمة رواجًا لدى المستخدمين ستنخفض التكلفة لتصبح الرحلات بنفس أسعار أوبر إكس.. وتخطط الشركة لطرح خدمة UberAIR في بعض المدن الأمريكية بحلول عام 2023.

 

#
  • تعليقات Facebook