عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
جوجل تحتل سيارات فولفو
# الثلاثاء , 08 مايو 2018 03:00 م

 

 

سنوات عديدة مضت والصراع الشهير بين جوجل وأبل على أيهما يحتل نظامها مكانًا في السيارات التي يتم إنتاجها سنويًا، صحيح أن هناك سيارات تدعم الاتصال بنظامَي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو سويًا، لكنهما مجرد واجهة ثانوية على جهاز التشغيل، والآن فازت جوجل فيما يتعلق بسيارات فولفو..

فقد أعلنت الصانعة السويدية أنها ستضم مساعد جوجل الذي يتم التحكم فيه بالصوت ومتجر جوجل بلاي وخرائط وخدمات جوجل الأخرى إلى نظام Sensus في سياراتها، وهذا يعني أن مالكي سيارات فولفو في المستقبل سيستخدمون مساعد جوجل كواجهة صوتية لتشغيل جميع وظائف نظام المعلومات والترفيه بغض النظر عن نوع الهواتف التي يمتلكونها.. والحقيقة أنه لسنوات عديدة استخدمت شركات سيارات مثل هوندا وهيونداي وكيا نسخًا قديمة من نظام أندرويد، لكن الإصدار الجديد قد تم تصميمه ليكون نظامًا أساسيًا لصناعة السيارات..

وفي غضون عامين إلى خمسة أعوام سيكون أكثر من نصف السيارات الجديدة المباعة من فولفو تعمل بنظام أندرويد الجديد، مما سيمنح سائقي فولفو إمكانية الوصول المباشر إلى الآلاف من التطبيقات داخل السيارة مما يجعل الحياة اليومية أكثر سهولة، كما ستمكِّن خرائط جوجل الجيل التالي من نظام Sensus من توفير بيانات محدَّثة عن الخرائط.

 

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook