عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
البافارية للسيارات تزيح الستار عن الجيل السابع من BMW الفئة الخامسة
# الأحد , 06 مايو 2018 01:20 م

أعلنت المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الألمانية BMW في مصر مؤخرا عن إطلاق الجيل السابع من BMW الفئة الخامسة في السوق المصري في احتفال ساحر عُقد في فندق جي دبليو ماريوت في القاهرة وسط حضور لعدد من الشخصيات العامة.

تخلل الحفل فقرات موسيقية متنوعة قام بغنائها فرقة فابريكا المصرية وعرض فني مميز لمارتن بيندكت لأول مرة بمصر.

وألقى السيد فريد الطوبجى، الرئيس التنفيذي للمجموعة البافارية للسيارات كلمة أكد فيها أن بدء عملية التجميع المحلى للجيل السابع من BMW الفئة الخامسة في مصانع المجموعة البافارية في مدينة 6 أكتوبر يعد دليل واضح على كفاءة وخبرة المهندسين العاملين في المجموعة.

وأضاف الطوبجى أن المجموعة استثمرت مؤخرا نحو 25 مليون جنيه لدعم التجميع للجيل السابع من BMW الفئة الخامسة مما زاد حجم العمالة بنسبة 10%.

بينما أوضح السيد يحي عبد القدوس, المدير العام للتسويق للمجموعة البافارية للسيارات أن الجيل السابع من BMW الفئة الخامسة يعد أحد أكثر الأجيال نجاحا، وأشارعبد القدوس إلى الإضافات الجديدة فى السيارة التي لا يمكن إغفالها.

الجيل السابع من الفئة الخامسة فى مصر

وطرحت المجموعة البافارية للسيارات في السوق المصرية، طرازي 520i Luxury Line وطراز .530i M-Sport

يحصل طراز 520i Luxury Line على محرك رباعي الأسطوانات بسعة"1,998سي سي" مدُعم بتقنية BMW TwinPower Turbo قادر على استخراج قوة 184  حصان و 290 نيوتن متر متصل بصندوق سرعات اتوماتيكي من ثمانية سرعات"ستيبترونيك" مرتبط بنظام دفع خلفي ليقوم بالتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة في7.8  ثانية مع الوصول لسرعة قصوى 235 كم/ساعة ، مع بلوغ متوسط استهلاك الوقود 5.5 لترات كل 100 كم.

بينما يعتمد طراز 530i M-Sport على محرك رباعي الأسطوانات TwinPower Turboبسعة "1,998سيسي" قادر على استخراج قوة 252 حصان و 350 نيوتن متر و متصل بصندوق سرعات اتوماتيكي من ثمانية سرعات "ستيبترونيك" مزود ببدالات لنقل الحركة على المقود مرتبط بنظام جر خلفي ليقوم بالتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة في6.2  ثانية مع الوصول لسرعة قصوى 250كم /ساعة ، مع بلوغ متوسط استهلاك الوقود 5.5 لترات كل 100 كم.
تصميم يضمن تجربة قيادة ديناميكية رائعة

ويتميز الهيكل ذو التصميم الجديد، بمركز ثقل منخفض، وتوزيع الوزن المتساوي الذي تشتهر به BMW،وخفة وزن الهيكل التي تعزز المرونة أثناء الانعطاف لتوفر تجربة قيادة ديناميكية رائعة وراحة خلال الرحلات الطويلة، الأمر الذي يميز سيارة BMW الفئة الخامسة.

ويعرض أحدث جيل من Head Up Display أرقام الهواتف، والمحطات الإذاعية، والأغاني، وتعليمات الملاحة على الزجاج الأمامي بالألوان بدرجة عالية الوضوح، أما تكنولوجيا تغليف المحرك Special Synergy Thermoacoustic Capsule،والزجاج الأمامي بطبقة عازلة للصوت Acoustic Windscreen Glazing مع بطانة السقف فيقوموا بدرجة كبيرة بالحد من الضجيج داخل السيارة.


 

#
  • تعليقات Facebook