عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
كيا تكشف عن كرنفال الجديدة
# الخميس , 03 مايو 2018 09:00 م

 

 

هي واحدة من السيارات ذات الحجم المناسب لعائلة ترغب في التجمع داخل سيارة تنطلق بأفرادها على الطريق، فهي ميني فان ذات ثمانية مقاعد بدأت كيا إنتاجها عام 1998، وقد كشفت عن الطراز الأحدث منها والذي أطل بتغييرات ملموسة..

على جانب السلامة تأتي كرنفال بمجموعة من الأنظمة القياسية منها فرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة الحارة المرورية، والتحكم التكيفي في السرعة، مع كاميرا خلفية ومستشعرات خلفية، بينما يأتي الإصدار البلاتينيوم منها بكل ذلك بالإضافة إلى كشف النقطة العمياء ومساعد تغيير الحارة المرورية ومساعد الشعاع العالي، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية وكاميرا تكشف 360 درجة..

أما على جانب نظام الترفيه والمعلومات فالإصدار القياسي يتمتع بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، بينما تأتي الإصدارات الأخرى بشاشة مقاس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، والسيارة مجهزة أيضًا بنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ونظام المكيف ثلاثي المناطق مع نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت..

وتقتصر التغييرات الخارجية على شبكة أنف النمر المميزة لسيارات كيا معاد تصميمها، وعلى جانبيها يستقر مصباحان واسعان، بالإضافة إلى مصدين أمامي وخلفي معاد تصميمهما، وتشمل التجهيزات القياسية للسيارة عجلات مقاس 17 بوصة ومصابيح نهارية وخلفية LED..

أما في الداخل فتشمل التجهيزات القياسية تنجيدًا للمقاعد من القماش الأسود وقابلية مقعد السائق للتعديل كهربائيًا في ثمانية اتجاهات، بينما يأتي كتجهيز في الإصدارات الأخرى مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائيًا في ثمانية اتجاهات ومقاعد أمامية بخاصية التدفئة..

وقد زودت كيا سيارتها بمحرك بنزين V6 سعة 3.3 لتر قادر على إنتاج قوة 276 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook