عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
لمحات من معرض بكين
# الإثنين , 30 أبريل 2018 09:00 م

تعتبر السوق الصينية واحدة من الأسواق الهامة لشركات السيارات، حتى إن بعضها يخصص طرازات بعينها لتلك السوق دون غيرها، لذلك لم يكن من الغريب أن تأتي شركات السيارات إلى معرض بكين الدولي للسيارات 2018 الذي بدأت فعالياته منذ أيام قليلة بأحدث ما لديها لتعرضه للجمهور، وفي السطور التالية نستعرض سويًا بعض ما استقر على منصات العرض..

-بي إم دبليو ix3

عرضت الألمانية بي إم دبليو سيارة كهربائية جديدة هي السيارة ix3، ورغم أنها ليست أول كهربائية تمتلكها الصانعة الألمانية فإنها أول SUV كهربائية لها، ومن المتوقع أن تصل إلى الأسواق عام 2020، وهي تأتي بقوة 268 حصانًا ويمكنها أن تقطع مسافة 400 كيلو متر اعتمادًا على شحنة كاملة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، وستكون منافسًا للسيارات جاكوار I-PACE الكهربائية والسيارة EQC من مرسيدس والسيارة e-trone من أودي.

-لكزس ES

من المتوقع أن تصل تلك السيارة الفاخرة إلى صالات البيع في 2019 لتكون منافسًا للفئة الخامسة من بي إم دبليو والفئة E من مرسيدس، وهي مزودة بمحرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات يعمل مع محرك كهربائي لإنتاج 215 حصانًا.

-مرسيدس مايباخ SUV

يجتمع الاسمان ليقدما للعالم سيارة SUV فائقة الفخامة تستند إلى نفس منصة الجيل الجديد من السيارة GLS من مرسيدس، وستدخل حيز الإنتاج مع محرك V8 لكن تفاصيل أدائها لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

-نيسان سيلفي

كشفت نيسان عن السيارة سيلفي الكهربائية، لكنها مخصصة للسوق الصينية فقط ومن المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، وهي قادرة على قطع مسافة 337 كيلو مترًا اعتمادًا على شحنة كاملة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، وهي تمثل واحدة من 20 سيارة كهربائية جديدة تنوي نيسان طرحها في السنوات القليلة المقبلة.

-سكودا كاميك

هي سيارة SUV جديدة كشفت عنها سكودا في بكين، ومن المتوقع أن تكون مخصصة للسوق الصينية، وتأتي كاميك بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر قادر على إنتاج قوة 108 أحصنة ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي، وهي بتصميمها القوي واللمسات العصرية تعد بأن تلقى قبولاً لدى فئة الشباب الراغبين في امتلاك سيارة قوية بروح شبابية.

 

 

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا