عالم السيارات

12 رمضان 1439 26 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
اليابان تخترع سيارة تتحول إلى روبوت
# الأحد , 29 أبريل 2018 11:00 ص

 

 

إذا كنت مهتمًا بالسينما وأفلام الخيال العلمي والأكشن فلا بد أنك شاهدت فيلم ترانسفورمرز Transformers  وتعرف أحداثه جيدًا، أما إن لم تكن قد شاهدته عزيزي القارئ فهو –باختصار- يدور حول مجموعة من الروبوتات التي يمكن لكل منها أن يتحول إلى سيارة، ولا بد أنك لعبت في صغرك بروبوت يتحول إلى سيارة والعكس.. فهل فكرت أن ذلك الخيال يمكن أن يتحول إلى حقيقة؟

شركة الروبوتات اليابانية Brave Robotics وشركة Sansei للتكنولوجيا حولتا ما نراه في الأفلام وفي لعب الأطفال إلى حقيقة، فقد اخترع فريق منهما الروبوت j-deite RIDE القادر على المشي والتحول إلى سيارة ثم الرجوع إلى صورة الروبوت مرة أخرى ببساطة..

يبدو الروبوت شبيهًا بالروبوتات التي تظهر في أفلام الكرتون اليابانية مثل مازنجرز وجريندايزر، وهو يجمع بين اللون الأزرق والأبيض والأصفر، ويمكنك بقليل من التدقيق أن تميز بعض الأجزاء المألوفة في السيارة، فقدماه على سبيل المثال تتكونان من مقعدي السيارة واثنتين من عجلاتها..

وتبدو مرحلة التحول من سيارة إلى روبوت هي الأكثر إثارة، ففي البداية ترى سيارة رياضية بريئة المظهر ذات مقعدين تقف على عجلاتها الأربع، وفجأة تبدأ عملية التحول لتستطيل قامة السيارة وتصبح روبوتًا يقف على قدمين ويبلغ طوله 3.6 متر، كل ذلك وقائد السيارة ومعه راكب إضافي يجلسان داخلها، ويمكن للسيارة أن تنطلق بسرعة 60 كم/ س بينما يمشي الروبوت بسرعة 30 كم/ س.

يمكنك مشاهدة عملية التحول هنا

 

أخبار ذات صلة
Q Inspiration.. وجه اليابان المبتسم الأربعاء , 07 فبراير 2018 10:00 ص
جسر الرعب في اليابان! الأربعاء , 10 يناير 2018 03:00 م
#
  • تعليقات Facebook