عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تويوتا تتوسع في استثماراتها لتجميع كورولا في أمريكا
# السبت , 28 أبريل 2018 11:00 ص

 

 

يبدو أنه ليست هناك قاعدة ثابتة في عالم السيارات، فعلى حين ينوي بعض شركات السيارات تخفيض العمالة بسبب ضعف الإقبال على سيارات الديزل، ويقرر البعض وقف إنتاج طرازات معينة والتركيز على طرازات أخرى، خرجت تويوتا بقرار زيادة استثماراتها..

فقد أعلنت الصانعة اليابانية أنها تنوي ضخ 170 مليون دولار في مصنع التجميع الخاص بها في بلو سبرينجر بولاية ميسيسيبي، وسيسمح هذا التوسع في الاستثمار بتحديث خط الإنتاج بحيث يمكن للمصنع تجميع الجيل الجديد من السيارة الشهيرة كورولا في العام المقبل..

وتبدأ كورولا في العام القادم جيلها الثاني عشر، وستُبنى على منصة تويوتا العالمية الجديدة TNGA مما يتطلب إعادة تجهيز خط الإنتاج في مصنع ميسيسيبي، ومن ثم اتخذت تويوتا قرارها الذي سيسمح أيضًا للمصنع بإنتاج كورولا بوتيرة أكبر وأسرع، وسيجلب 400 وظيفة جديدة خلال الأشهر الـ12 المقبلة..

وبحساب هذا الاستثمار المزمع تنفيذه تكون استثمارات تويوتا الإجمالية في مصنع بلو سبرينجر قد وصلت إلى أكثر من مليار دولار منذ عام 2007، وقد وعدت تويوتا بضخ 10 مليارات دولار في مرافقها في أمريكا في غضون السنوات الخمس المقبلة، لتكون بذلك قد وضعت نحو 25 مليار دولار في مشاريع في الولايات المتحدة على مدار الستين عامًا الماضية.

 

#
  • تعليقات Facebook