الخميس 18 أبريل 2024

Swvl تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه فى السوق المصرية خلال 3 سنوات

NEW_7625
حجم الخط: ع ع ع

تعتزم شركة Swvl – إحدى التطبيقات الرائدة فى حل أزمة المواصلات العامة بالشرق الأوسط – ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه بالسوق المصرية خلال الثلاث سنوات المقبلة ، وذلك بهدف توفير أكبر عدد من فرص العمل لأصحاب المشاريع متناهية الصغر " أصحاب الحافلات و رواد الأعمال" فى مصر.

وأعلن مصطفى قنديل ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Swvl  ، عن نجاح الشركة  فى  استقطاب  مجموعة من المستثمرين المحليين والدوليين  خلال القيام بجولتين من أكبر الجولات التمويلية لشركة تقنية  ناشئة بمنطقة  الشرق الأوسط  ومصر، مشيراً إلى أن الشركة نجحت فى جذب  استثمارات بقيمة  8.5 مليون دولار امريكي منهم 8 ملايين دولار تم جمعها في إبريل 2018.

وشارك فى هذه الجولة  شركه بيكو كابيتال  و Digame و صندوق التمويل "SILICON BADIA" و الصندوق العماني للتكنولوجيا و أرزان فينشر كابيتال و استير دايسون رئيس شركة إدفنتشر .

 

وأشار قنديل  إلى  أن التمويلات التى حصلت عليها الشركة ستعزز من مكانتها  بالسوق المصرية   ، لافتاً إلى أن الشركة تعمل  على تقديم خدمة  التنقل الذكي بأسعار معقولة ، حيث تقدم خط سير معين بأجرة ثابتة أرخص 80? من خدمات الاستدعاء عند الطلب .

و قد أسس شركة Swvl ثلاث  من رواد اعمال هم مصطفى قنديل ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Swvl و محمود نوح ، شريك و مؤسس ومدير العمليات ، Swvl و أحمد صباح ، شريك و مؤسس و مدير قطاع التكنولوجيا ، Swvl  ، ليشكلوا فريق قوي  يمتلك  خبرات  من شركات كريم و جوجل و أوبر و قورا و روكيت انترنت و ديليفري هيرو.

وقال  محمود نوح شريك و مؤسس ومدير العمليات ، Swvl ، أن الشركة تراهن على  نجاحها فى  الانتشار السريع بالسوق المصرية بما تمتلكه من فريق عمل يمتلك خبرات كبيرة  ، لافتاً إلى أن Swvl تخطط للتوسع خارج مصر خاصة  فى الأسواق الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا  خلال عام 2018 .

 

وانضمت  إستر دايسون - رئيس شركة إدفنتشرز  ، والتى  عملت فى  وقت  سابق  أيضاً بمجلس إدارة ياندكس صاحب  مشروعًا مشتركًا مع شركة Uber Russia-  إلى مجلس إدارة شركة Swvl ، نيابة عن DiGAME ، بالإضافة إلى إنضمام  داني فرحة ، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة BECO Capital والمؤسس المشارك لـ بيت.كوم.

 

أشار إلى أن الشركة تسعى  للتوسع  في المدن الكبرى التي تفتقر إلى البنية التحتية للمواصلات العامة ،  لافتاً إلى أن تقارير الأمم المتحدة  تشير إلى أنه بحلول عام 2030 ، سيعيش 60? من سكان الكوكب في المدن ، مما يخلق طلبًا غير معروف مسبقًا على خدمات التنقل ، وفرصة اقتصادية بقيمة تعادل 5.4 تريليون دولار أمريكي.

 

فى سياق متصل أوضح  أحمد صباح ، شريك و مؤسس و مدير قطاع التكنولوجيا ، Swvl  ،  أن التطبيق تم تنفيذه  لحل مشكلة مزدوجة على جانب الطلب ، قائلاً " أن هناك ما يقرب من 25 مليون  مواطن يستقلون المواصلات يوميًا في مصر وأدت الأوضاع الاقتصادية الاستثنائية  بمصر للحد من القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة لتخلق فرص غير مستغلة بالسوق مع تقبله لأفكار النقل الجديدة والدليل نجاح " أوبر وكريم".

 

أضاف  أن التطبيق  يلبى  احتياجات المستهلكين الباحثين عن حلول  ووسائل تنقل أكثر شمولاً وأقل تكلفة  ، مشيراً إلى أن الشركة استطاعت فى أفل من عام  أن تقوم بتنفيذ مئات الآلاف من الجولات شهريا مع مئات الحافلات ضمن شبكتها التي تمتد إلى حوالي  200 خط في القاهرة والإسكندرية.

 

جديراً بالذكر  أن Swvl تعمل على تقديم حلول تنقل جديدة ، وتسعى لإعادة تصميم المواصلات العامة خارج القاهرة والإسكندرية ، وإتطبيق هذة المنظومة في الأسواق الناشئة الأخرى ، وعملاؤها هم مزيج من طلاب الجامعات وموظفي الشركات مع جزء كبير من النساء ، الذين يريدون تجنب المضايقات في وسائل النقل العام.



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

«راية القابضة» تعلن تصنيع أول توك توك مصرى باستثمارات 100 مليون جنيه

4:35 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

جمارك بورسعيد : الافراج عن 824 سيارة بقيمة 218 مليون جنيه خلال مارس الماضى

4:55 م الإثنين 09 أبريل 2018

سيات تعتزم بدء التجميع المحلي في مصر

1:42 م الخميس 22 مارس 2018

الجمارك تفرج عن 489 سيارة ملاكى ونقل بقيمة 87 مليون خلال فبراير الماضى

1:08 م الإثنين 12 مارس 2018

الجمارك تفرج عن 669سيارة ملاكي ونقل بقيمة 133.1مليون جنيه خلال يناير الماضي

3:47 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

جمارك الاسكندرية : 1,3 مليار جنيه قيمة السيارات الملاكي المفرج عنها خلال نوفمبر الماضى

6:01 م الأحد 03 ديسمبر 2017

إقرأ ايضا

انخفاض أسعار "فورد فوكاس" بقيمة 100 ألف جنيه في مصر لتبدأ من 1,290 مليون جنيه

11:40 ص الثلاثاء 16 أبريل 2024

تراجع اسعار سيارات "تويوتا كورولا" بقيمة تصل الي 250 ألف جنيه خلال أبريل

2:45 م الإثنين 15 أبريل 2024