عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
استخدام إشارات الهواتف المحمولة لتنظيم حركة المرور
# الأحد , 22 أبريل 2018 03:00 م

 

 

من منا يمكنه أن يستغني عن هاتفه المحمول ولو ليوم واحد؟ لقد أصبح كأنه جزء من تكويننا التشريحي؛ نحمله دومًا في كل وقت ولا نستغني عنه حتى في أثناء قيادة السيارة، وقد أصبح واحدًا من مسببات حوادث السيارات حول العالم، فماذا لو تم استغلاله بطريقة صحيحة؟

هذا ما تنوي مدينة يورك البريطانية أن تفعله، فقد توصلت إلى تقنية جديدة تستخدم إشارات الهواتف المحمولة في تنظيم وإدارة حركة المرور، وذلك بتركيب سلسلة من منارات تتبع إشارات الهاتف المحمول في أعمدة إشارات المرور، لتقوم بجمع بيانات من الهواتف المحمولة الواقعة في نطاقها لتحديد مستويات حركة المرور وتدفقها..

تمول الحكومة التكنولوجيا الجديدة بتكلفة بلغت 3.3 مليون جنيه إسترليني، وستُستخدم البيانات التي يتم جمعها للمساعدة في مزامنة تتباعات ضوء حركة المرور من أجل تقليل الاختناقات المرورية في مدينة يورك، كما ستساهم تلك البيانات في تصميم تقاطعات الطرق المستقبلية وتقليل الاضطراب الناتج عن أشغال الطرق..

ويعني ذلك ببساطة أكبر أن المنارات التي سيتم تثبيتها في الشوارع ستلتقط إشارات الهواتف المحمولة الموجودة في نطاقها، لتتمكن من تحديد العدد الفعلي للسائقين الموجودين وبالتالي سيساعد ذلك في إدارة تدفق حركة المرور وتوقيت كل إشارة، لتكون تلك مبنية على أساس الرحلات التي يقوم بها الناس حقًا مما يعني احتقانًا مروريًا أقل.

 

#
  • تعليقات Facebook