عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مرسيدس تكشف عن الفئة A الجديدة
# الجمعة , 20 أبريل 2018 12:19 م

بعد أن استمر الجيل الثالث منها منذ 2012 حتى الآن كشفت مرسيدس أخيرًا عن الجيل الرابع من سيارتها المدمجة الفئة A التي بدأت إنتاجها عام 1997، وهي تقدمها في إصدارها الجديد بصورة ديناميكية وشبابية بالإضافة إلى كونها أكثر راحة لركابها..

ويعكس التصميم الخارجي تلك الديناميكية بغطاء محرك منخفض ومصابيح أمامية مسطحة تعمل بتقنية LED مع مصابيح قيادة نهارية تشبه الشعلة، بالإضافة إلى شبكة أمامية ذات فتحات سوداء داكنة يتألق عليها خط أفقي من الكروم الفضي اللامع بالإضافة إلى نجمة مرسيدس التي تبدو كما لو كانت نجمة متألقة في سماء حالكة السواد، بينما تبدو مداخل الهواء البارزة في الجزء السفلي من المصد كما لو كانت استكمالاً للشبكة..

وتبدو واضحة قاعدة العجلات التي تأتي أطول من الطراز السابق، بينما تؤكد أقواس العجلات على المظهر الرياضي للسيارة، وتأتي العجلات نفسها بمقاس من 16 إلى 19 بوصة، وبالاتجاه نحو المؤخرة يمكن ملاحظة سبويلر صغير يستقر أعلى الزجاج الخلفي ومصباحين خلفيين بتصميم ذي مقطعين..

في الداخل تبدو المقصورة أنيقة ومميزة، فلوحة القيادة ممتدة بخطوط انسيابية وتستقر في منتصفها ثلاث فتحات دائرية لهواء المكيف مستوحاة من المحركات التوربينية للطائرات، بينما تتجاور شاشتا عرض ملونتان إحداهما على اليمين تتيح التحكم في وظائف الترفيه وتعرض بيانات السيارة، أما تلك الواقعة على اليسار فهي لعدادات السيارة، وتتوفر الشاشتان في ثلاثة إصدارات أولهما أن تكون الاثنتان مقاس 7 بوصة، أو أن تكون إحداهما مقاس 7 بوصة والأخرى 10.25 بوصة، أو أن تكون الاثنتان بمقاس 10.25 بوصة..

وتأتي الفئة A بنظام مساعد الفرامل النشط كتجهيز قياسي، والذي يمكنه المساعدة في تخفيف عواقب الاصطدامات الخلفية، وإذا استشعر انخفاض المسافة بين السيارة وما خلفها عن حد السلامة فإنه يصدر تحذيرًا مرئيًا للسائق، وإذا رصد خطر اصطدام يضيف تحذيرًا مسموعًا، كما أنه قادر على تطبيق الفرامل بشكل تلقائي عند الضرورة..

وتتمتع السيارة بعدد من الأنظمة الإضافية المساعدة للسائق منها نظام مساعد الانتباه الذي يحذر السائق في الوقت المناسب إذا رصد عدم انتباهه، ونظام مساعد تغيير الحارة المرورية النشط، ومساد توقف الطوارئ النشط..

وتأتي الفئة A بخيارات متعددة من المحركات منها محرك بنزين سعة 1.4 لتر قادر على إنتاج 163 حصانًا ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات، ومحرك سعة 2 لتر قادر على إنتاج 224 حصانًا ويتصل بنفس ناقل الحركة.

  

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا