عالم السيارات

09 ذو الحجة 1439 20 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولفو XC40.. إنجاز في وقت قياسي
# الخميس , 19 أبريل 2018 04:24 م

يقولون إن عمر الإنسان لا يُقاس بعدد السنوات التي عاشها وإنما بالأثر الذي يتركه في الحياة، فكم من أشخاص امتد بهم العمر طويلاً لكنهم حين يموتون يُنسون كأنما لم يمروا على الدنيا قط، وغيرهم يعيشون زمنًا قصيرًا لكنهم يتركون أثرًا عظيمًا، والحال كذلك في عالم السيارات، فهناك سيارات تحتاج إلى وقت طويل حتى تحرز نجاحًا ملحوظًا، وسيارات أخرى تحقق النجاح بمجرد إصدارها، ومن ذلك النوع الأخير السيارة XC40 الـSUV المدمجة من فولفو؛ فقد كشفت عنها الصانعة السويدية في شهر سبتمبر من العام الماضي كطراز 2018، لكنها سرعان ما حصلت في يناير 2018 على لقب سيارة العام من مجلة What Car?، كما حصلت على لقب سيارة العام الأوروبية..

وأول ما يجذب الانتباه في السيارة الجديدة لمسات الكروم الفضي اللامع الموزعة على أنحاء جسمها، فتراها كإطار يحيط الشبكة متوسطة الحجم التي يتألق شعار فولفو اللامع عليها، ونراه أيضًا كإطار سفلي للنوافذ وفي طرفي فتحتي العادم اللتين تتخذان شكلاً مستطيلاً.. وتستقر على جانبي الشبكة عينان يقطع كلاً منهما خط ضوئي LED يضيف إلى السيارة مظهرًا عدوانيًا، تعززه تلك الخطوط المحفورة على غطاء المحرك وجانبي السيارة، بالإضافة إلى سبويلر صغير يستقر أعلى الزجاج الخلفي، وتحمل كل تلك التفاصيل عجلات تبدأ من مقاس 18 بوصة حتى 21 بوصة.

تستقبلك في الداخل لمسات إضافية من الكروم اللامع، تراها على عجلة القيادة ثلاثية الأذرع وعلى فتحات المكيف، وهي تضيف مظهرًا أنيقًا إلى المقصورة، بينما يمكنك أن تتخذ مكانك خلف عجلة القيادة على مقعد مصمم خصيصًا ليضمن راحتك، فله جانبان يحتويان الجسم بنعومة وهو مكسو مثل بقية المقاعد بجلد تضم أطرافه خيوط مزدوجة بارزة.. ومن مكانك ستكون الشاشة اللمسية التي تتوسط لوحة القيادة في متناول أناملك، وهي تدعم الأوامر الصوتية فيمكنك أن توجه إليها ما ترغب في تنفيذه صوتيًا دون أن تضطر إلى لمسها..

وتأتي XC40 في إصدارها القياسي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قادر على توليد 156 حصانًا، ويتصل بناقل حركة يدوي ذي ست سرعات، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 200 كم/ س، كما يتوفر منها إصدار هجين يجمع بين محرك بنزين ومحرك كهربائي.

 

#
  • تعليقات Facebook