عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية مقالات
رينو تعطى درساً لمرتضى !!
حسين صالح
# الثلاثاء , 17 أبريل 2018 07:00 م

 

 

عندما كشف رامى جاد رئيس قطاع التسويق والمبيعات لعلامة رينو التجارية فى مصر عن اقدم موظف التحق بالشركة عام 79 خلال حفل الإحتفال الأسطورى الذى أقيم بمناسبة مرور 40 عام على وكالة رينو فى مصر إيقنت مدى ما كان يتمتع به الراحل محمد نصير من عبقرية فيما يتعلق بقدرته على اختيار العناصر البشرية بل واعتبارها من الأصول الثمينة .
 
واللطيف ان هذا الموظف مازال يعمل بفرع الشركة بالإسكندرية حتى الان وهو ما يؤكد ما اشرت اليه .. كما تم تكريم مجموعة من القيادات والعناصر البشرية التى ساهمت فى تبؤ  علامة رينو موقع الصدارة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وان تحصد لقب أفضل موزع على مستوى العالم اربع مرات على مدى الخمس سنوات الماضية 
 
وكان من ابرز المكرمين الصديق العزيز الدكتور / عمرو الحبال الذى التحق بالشركة عام 81 وكان يتقاضى اجر شهرى قدره 40 جنيه بالاضافة الى 40 جنيه اخرى بدل انتقال .. ولن أعلن عن عمولاته فى تلك الفترة تحسباً لان تعود عليه الضرائب بأثر رجعى ولكنه كان رقم محترم بدليل انه اعتزل ممارسة الطب من اجل رينو .
 
ويعد تكريم هذه الكوادر التى عملت بالشركة على مدى الأربعة عقود بادرة اكثر من رائعة تعكس مدى أهمية العناصر البشرية من حيث الإنتقاء والإستقرار . 
وفى هذا اللحظة تأملت فيما يتعرض له غريمنا اللدود او الذى كان غريماً نادى الزمالك الرياضى والذى تحول الى نادى اجتماعى  .. بفضل السياسات الرشيدة لرئيسه الحالى !!
فبرغم ان مقر الفرع الاول لشركة رينو فى مصر ملاصقاً لسُوَر نادى الزمالك العريق الا ان نصير واولاده ( ولا اقصد هنا ابنائه الشرعين اقصد من تربى إدارياً على يديه ) أقول إلا ان ما نجح فيه نصير من الحفاظ على الأصول البشرية لإدراكه بمدى قيمتها فشل فيه رئيس النادى الحالى الذى لا يعترف بفضل عامل الاستقرار لدرجة انه دوب حوالى 19 مدرب فى اربع سنوات !! وأنفق 650 مليون جنيه فى صفقات لاعبين  تجاوزت حاجز الخمسين لاعباً وساهمت فى إبعاد الزمالك عن مركز الوصيف .. صاحب الرقم القياسى فى تحقيق هذا اللقب !! 
 
عموماً خرج الاحتفال  بمناسبة مرور أربعون عاماً على رينو فى مصر بشكل اكثر من رائع على جميع المستويات .. حيث تم إصطياد اكثر من عصفور بحجر واحد  _ احتفال بذكرى مرور 40 عام  ، تكريم الموظفين القدامى وبعض القيادات الشابة ، تكريم اول عميل اشترى سيارة رينو سنة 78 ، تكريم اول عميل فى مركز الصيانة ،، تخليد ذكرى مؤسس وربيب علامة رينو التجارية الراحل المهندس / محمد نصير .
 
ولكن الامر اللافت للإنتباه هو وجود كثافة من قيادات شركة رينو الام فى مصر برفقة المدير العام "رافال ونائبه "رامى جاد" واظن ان كلمات هذه القيادات اثناء الاحتفال وثناؤهم على اداء رينو فى مصر وتواجدهم فى مصر حتى هذه اللحظات يحمل ألكثير من التكهنات !! ولذا أحلم وأتمنى ان يتحقق حلمى ويصدر  خبر بتجميع بعض طرازات رينو فى مصر ؟! وقد يكون تصنيع بتمثيل وتواجد للشركة الام فى مصر !! وقد بنيت هذا التخمين او التصور على خلفية ما حققته رينو فى مصر من مبيعات قد يدفع بالشركة الام الى طرح الفكرة او تحقيق حلمى بمشيئة الله

 

#
  • تعليقات Facebook