عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أودي تحول لعبة فيديو إلى سيارة حقيقية!
# الأحد , 15 أبريل 2018 10:20 ص

إذا كنت مهتمًا عزيزي القارئ بعالم ألعاب الفيديو فلا شك أنك تعرف لعبة جران توريزمو، وهي لعبة البلاي ستيشن التي تطورها بوليفوني ديجيتال التابعة لسوني كمبيوتر إنترتينمينت، وتدور في عالم سباقات سيارات افتراضي متيحةً للاعبين أن يستخدموا في تنافسهم سيارات سوبر تحمل أسماءً حقيقية لنماذج شبيهة في عالم الواقع..

ومن بين السيارات التي تتنافس في اللعبة سيارة أودي E-Trone التي قررت صانعتها أن تحولها إلى حقيقة، فقد كشفت أودي عن سيارة السباق الكهربائية بالكامل E-Tron Vision Gran Turismo وأعلنت أنها نسخة العالم الحقيقي من السيارة المستخدمة في لعبة جران توريزمو..

لم تكتفِ أودي بتحويل سيارة افتراضية إلى حقيقة، بل إنها قررت استخدامها كسيارة أجرة لنقل ضيوف أودي في سباق الفورمولا إي الذي بدأ في روما بالأمس..

وتأتي السيارة بجسم رياضي ملون باللونين الأحمر والأبيض ويميزه سبليتر أمامي يكاد يلامس الأرض ويعمل على تحسين الديناميكا الهوائية، بالإضافة إلى انتفاخات واضحة أعلى العجلات الأربع، وسبويلر خلفي كبير يزيد من حيوية السيارة وثباتها، وهي مزودة بثلاثة محركات كهربائية..

ولا يعتبر ما فعلته أودي أمرًا غريبًا أو مدهشًا، فهو جزء من مسابقة أطلقها منتج لعبة جران توريزمو في عام 2012 للاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة لإطلاق اللعبة، وتقضي بأن يقوم مصنعو السيارات بتصنيع سيارات سباق حقيقية مبنية على النسخ المشاركة في اللعبة، وكانت مرسيدس- بنز أول من استجاب لذلك عام 2013 بالسيارة AMG فيجن جران توريزمو، تلتها شركات أخرى من بينها هوندا وماكلارين ونيسان وتويوتا وأستون مارتن وفولكس فاجان وبي إم دبليو.

 

 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا