عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
جاكوار لاند روفر تخفض عدد العاملين بسبب انخفاض المبيعات
# السبت , 14 أبريل 2018 01:36 م

لا شك أن القيود التي تفرضها الدول على محركات الديزل تزداد مع الوقت، كما أن العالم لم ينسَ بعد الأزمات التي أُثيرت منذ ثلاثة أعوام تقريبًا حول اختبارات الانبعاثات والتلاعب فيها من قِبل بعض الشركات، ويبدو أن ذلك قد أثر على مبيعات السيارات المزودة بمحركات ديزل، فهذا ما واجهته جاكوار لاند روفر مؤخرًا، مما أدى بها إلى اتخاذ خطوة غير متوقعة!

فقد قامت الشركة بتقليص قوة العاملين في مصنع سوليهال بسبب تراجع مبيعات الديزل، فهي لن تجدد عقود حوالي 1000 من العاملين في المصنع، وقد أعلنت في بيان لها أن "الرياح المعاكسة المستمرة" قد أجبرتها على إجراء تعديلات على جداول الإنتاج وعدد الموظفين..

وأكدت الشركة في بيانها أن تقليص عدد العاملين لن يؤثر على جودة سياراتها والتقنيات الجديدة التي تزودها بها؛ فهي مستمرة في توظيف أعداد كبيرة من المهندسين ذوي المهارات العالية والخريجين والمتدربين، ورغم أنها لم تفصح عن العدد النهائي الذي تنوي الاستغناء عنه فإن المؤكد أنها لن تجدد 1000 عقد من العاملين لديها..

يذكر أن رفع الضرائب على سيارات الديزل قد أدى إلى انخفاض الطلب عليها بحيث أصبحت تمثل الآن 33.5% من سوق السيارات الجديدة، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 10.5% عن العام الماضي، كما انخفض الطلب على سيارات الديزل بنسبة 37.2% في الشهر الماضي.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا