عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
هيونداي ترقي إصدارات i30
# الخميس , 12 أبريل 2018 09:00 م

تعد السيارة i30 ثالث السيارات الصغيرة مبيعًا، وهي سيارة عائلية صغيرة بدأت هيونداي إنتاجها عام 2007، وقد صدرت منها حتى الآن ثلاثة أجيال تتمتع بنجاح مقبول، وهي تطل بإصدارات متعددة منها هاتشباك بثلاثة أبواب وهاتشباك بخمسة أبواب، لكن صانعتها لم تكتفِ بذلك بل قررت ترقية جميع إصداراتها ببعض التغييرات التي تأمل أن تزيد جاذبيتها وترفع من إقبال العملاء عليها..

أولى الترقيات تمثلت في إدخال محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر إلى الطرازين Elite وPremium اللذين كانا يعملان بالديزل فقط، ويتم اتصال المحرك بشكل حصري مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات..

ويتمثل التغيير الرئيسي الآخر في توافر مجموعة SmartSense من هيونداي لميزات الأمان النشطة على طرازاي Active وGo، وهي تضم مجموعة من أنظمة السلامة من بينها فرملة الطوارئ والتحذير من الاصطدام الأمامي ورصد النقطة العمياء مع مساعد تغيير الحارة المرورية ورصد انتباه السائق وتنبيه حركة المرور الخلفية ومراقب السرعة النشط.. أيضًا أضافت هيونداي إلى نفس الطرازين شاشة TFT ملونة مقاس 4.2 بوصة في مجموعة العدادات، وفتحات تكييف خلفية، ومرايا خارجية قابلة للطي كهربائيًا، ومدخل شبكي أمامي من الكروم.

 

#
  • تعليقات Facebook