عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سوبارو فيزيف Tourer.. لمحة من المستقبل
# الخميس , 12 أبريل 2018 03:00 م

بالعودة إلى عام 2013 كانت الصانعة اليابانية سوبارو قد قامت بتدشين سلسلة من السيارات الاختبارية تحمل اسم "فيزيف Viziv"، وهي كلمة مستوحاة من عبارة "Vision for Innovation" وتعني "رؤية من أجل التحديث"، ففي كل عام تأتي فيزيف في إصدار يكشف عن لمحة من المستقبل، وخلال الأسابيع الماضية تمت إزاحة الستار عن الإصدار الأخير منها Tourer  خلال الدورة رقم 88 من فعاليات معرض جنيف.

تتمتع السيارة بملامح أطلت الشراسة من جميع جنباتها، فمثلاً جاءت العينان غائرتين للداخل ويحيط بهما تحديد متوهج على شكل حرف U مقلوب، وبينهما استقرت شبكة سداسية الشكل يقطعها من الأعلى نصل فضي يحمل في منتصفه شعار الشركة، وجاءت فتحات التهوية على الجوانب لها إطار متوهج جعلها تبدو كأنها أنياب حادة كشرت عنها السيارة، وباستكمال الطريق إلى الجوانب يمكن ملاحظة اختفاء مقابض الأبواب والذي قد يعني دخول السيارة –عند إنتاجها-  بطرق أخرى مبتكرة، وعند المؤخرة جات المصابيح الخلفية على شكل حرف U مقلوب لتتناغم مع ما جاء في المقدمة، أما في الأسفل فقد امتد جزء كبير من بدنها -في موضع مشابه للدفيوزر- ليستقر في موضع المصد الخلفي وقد برز منه زوج من فتحات العادم..

وفيما يتعلق بالأبعاد ونظرًا إلى قرب حجمها من سيارات Outback التي تنتجها سوبارو، فقد رجح الكثيرون أن تكون لمحة للجيل القادم منها، ليدخل بذلكTourer  إلى مرحلة الإنتاج، ومع ذلك لم يتم الإفصاح عن تفاصيل المقصورة، وإن كنا نعلم أنها تتسع من الداخل لأربعة أشخاص، ولكن بخلاف ذلك بقي كل شيء تحت ستار الغموض.  

أسفل غطاء المحرك اكتفت الشركة بالإشارة إلى استخدامها محرك بوكسر دون توضيح ما إذا كانت قد اعتمدت على نظام هجين كما في بقية الإصدارات السابقة من فيزيف أم لا.. وحتى التأكد من إدخال السيارة إلى مرحلة الإنتاج أم لا، تظل سلسلة فيزيف من سوبارو عبارة عن لمحة من المستقبل.  

#
  • تعليقات Facebook