عالم السيارات

09 صفر 1440 19 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فورد تكشف عن فوكس الجديدة
# الأربعاء , 11 أبريل 2018 11:35 ص

بعد أن أثارت فضول عملائها بتفاصيل مشوقة وصور تجسسية لا تكشف الكثير، كشفت فورد أخيرًا عن سيارتها فوكس الجديدة في حدث خاص، بعد أن تجاهلت معرض جنيف ومعرض نيويورك ولم تكشف عنها في أي منهما لتمنحها كامل التركيز والأضواء..

تأتي فوكس بجسم رشيق يتميز بالأناقة، فقد حصلت على غطاء محرك أطول تميزه خطوط بارزة موحية بالقوة، وتستقر على جانبيه عينان واسعتان تعملان بتقنية LED وداخل كل منهما خط ضوئي على شكل حرف T، وأسفلهما مصابيح الضباب في شكل مستطيل، بينما تأتي الشبكة واسعة يحيطها إطار من الكروم الفضي اللامع..

ولا يختلف الأمر كثيرًا بالاتجاه نحو المؤخرة، فالخطوط الرشيقة تتوزع على جانبي السيارة لتعمل كذلك على تحسين الديناميكا الهوائية لها، وتتميز المؤخرة بمصابيح واسعة وبروز حافة صندوق الأمتعة صانعةً سبويلر صغيرًا يعمل بدوره على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة..

في الداخل تهيمن على المقصورة لمسات من الأناقة والبساطة بالإضافة إلى مساحة إضافية لركاب المقعد الخلفي، فالمقاعد مكسوة بالجلد المحاك بخيوط بارزة وعجلة القيادة تأتي بتصميم ثلاثي الأذرع وتحمل مجموعة من أزرار التحكم في وظائف الترفيه، وتستقر أعلى لوحة القيادة شاشة لمسية ملونة مقاس 8 بوصة متوافقة مع نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وهي مزودة بنظام SYNC 3 الذي يتيح التحكم في وظائف الصوت والملاحة والمكيف بالإضافة إلى الهواتف الذكية المتصلة بأوامر صوتية بسيطة..

وتتمتع فوكس الجديدة بحزمة Ford Co-Pilot360، وهي مجموعة من تقنيات مساعدة السائق تشمل نظام التحكم في السرعة التكيفي، ونظام الإضاءة الأمامية التكيفي، ومساعد الركن النشط، ونظام المساعدة على المراوغة وهي تقنية تساعد السائق على القيادة حول المركبات المتوقفة أو البطيئة لتجنب الاصطدامات..

 وتأتي فوكس بمجموعة من المحركات تشمل محرك إيكوبوست سعة 1 لتر وآخر سعة 1.5 لتر، بالإضافة إلى محرك ديزل سعة 2 لتر، وتتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا