عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فيات كرايسلر تستدعي سياراتها المعيبة
# الثلاثاء , 10 أبريل 2018 09:00 م

 

 

ما زال مسلسل استدعاء السيارات مستمرًا، وما زالت شركات سيارات تنضم إلى القائمة يومًا بعد يوم، فمؤخرًا قام عدد من شركات السيارات باستدعاء طرازات معينة لأنها مزودة بوسائد تاكاتا الهوائية التي أصبحت تُعرف بأنها خطيرة على حياة الركاب..

وكان من بين الشركات التي استدعت عددًا من سياراتها فولكس فاجن وأودي ومرسيدس، واليوم تنضم إليها فيات كرايسلر أوتوموبيلز التي أعلنت أنها ستستدعي الطرازات التي طُرحت من 2014 إلى 2015  من السيارة كرايسلر 300، والطرازات التي طُرحت من 2014 إلى 2016 من جيب رانجلر؛ لأنها مزودة بوسائد هوائية جانبية للركاب من تاكاتا..

والسر وراء تلك الوسائد التي تنتجها شركة تاكاتا اليابانية أنها قد تسببت في مقتل 23 شخصًا وإصابة 230 آخرين في جميع أنحاء العالم، والسبب أنها حين يحدث اصطدام يفترض بها أن تنتفخ لتحمي الركاب، لكنها لا تكتفي بالانتفاخ بل تنفجر أسطوانة النفخ المعدنية وتتناثر منها شظايا خطيرة، كما أنها بمرور الوقت يتسبب مزيج من درجات الحرارة العالية والرطوبة في انخفاض قدرة دافع النفخ، مما يلغي فاعلية الوسادة في حالات الاصطدام..

يذكر أن شركة تاكاتا اليابانية قد اضطرت إثر أزمة الوسائد الهوائية إلى تقديم طلب لإشهار إفلاسها في اليابان والولايات المتحدة، كما قررت بورصة طوكيو شطب أسهمها من التداول ابتداءً من شهر يوليو المقبل.

 

#
  • تعليقات Facebook