عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
جيب تطلق جراند كوماندر الجديدة
# الإثنين , 02 أبريل 2018 03:00 م

إذا كانت كل أسرة صينية تكتفي –بحكم القانون- بإنجاب طفل واحد، فلماذا يقبل الصينيون على شراء السيارات ذات السبعة مقاعد؟ لا إجابة لدينا عن هذا السؤال، لكنه يبدو منطقيًا بعد أن أعلنت جيب عن طرحها الطراز الأحدث من سيارتها جراند كوماندر ذات السبعة مقاعد والمخصصة فقط للسوق الصينية..

ستكون جراند كوماندر متاحة في السوق في السابع عشر من مايو المقبل بسعر يتراوح بين 38 ألف و53 ألف دولار، وستكون منافسًا لسيارات من فئتها مثل فولكس فاجن تيرامونت وفورد إيدج وتويوتا هايلاندر..

في الخارج يبدو واضحًا انتماء السيارة إلى جيب، حيث تميزها سبع شبكات رأسية صغيرة متجاورة أسفل حافة غطاء المحرك، وهي الشبكات التي تميز سيارات جيب، بالإضافة إلى مصباحين أقرب إلى الشكل المستطيل وجسم طويل ينتهي بسبويلر صغير فوق الزجاج الخلفي وفتحتَي عادم مستطيلتين تستقر كل منهما على أحد طرفي المؤخرة..

في الداخل تتمتع لوحة القيادة بخطوط متموجة وتحتضن في منتصفها شاشة لمسية مقاس 8 بوصة، وهو ما يبدو غريبًا بعض الشيء أن تحصل سيارة بهذا الحجم الكبير على شاشة صغيرة نسبيًا، وتأتي المقاعد السبعة مكسوة بالجلد ومصممة لتمنح الجالسين عليها المزيد من الراحة..

وتأتي جيب جراند كوماندر بخيارين من المحركات سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو، أولهما قادر على إنتاج 234 حصانًا والآخر قادر على إنتاج 265 حصانًا، وكلاهما يتصلان بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات يرسل القوة إلى العجلات الأربع لتكون السيارة ذات دفع رباعي.

 

 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
مرسيدس تكشف عن AMG GT43 الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 02:45 م
مواصفات بريليانس V7 الجديدة الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 01:36 م