عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
تويوتا تستدعي 50 ألف سيارة من بينها كورولا
# الأحد , 01 أبريل 2018 05:00 م

 

 

يبدو أن الوسائد الهوائية قد قررت أن تكون صداعًا في رؤوس شركات السيارات، فوسائد تاكاتا المعيبة قد تسببت في سحب عشرات الآلاف من الطرازات المختلفة، فعند حدوث تصادم لسيارة مزودة بوسائد هوائية من إنتاجها تنفجر الوسادة ناثرةً شظايا معدنية تصيب السائق وربما تصيب الركاب، وقد تسبب ذلك العيب في وفاة 16 شخصًا مما دفع شركات السيارات إلى سحب سياراتها المزودة بوسائد تاكاتا، ودفع بالشركة اليابانية إلى التقدم بطلب لإشهار إفلاسها وتم شطبها من بورصة طوكيو..

وجاء الدور على الصانعة اليابانية تويوتا لتعلن هي الأخرى سحب عدد من سياراتها للمرة الثانية بسبب الوسائد الهوائية، فقد أعلنت تويوتا في الشهر الماضي عن سحب 50 ألف سيارة تقريبًا من طرازي كورولا وروكوس تم فيها تركيب الوسائد الهوائية بشكل غير صحيح، وتحديدًا في الوسائد الموجودة على جانب الراكب الأمامي، أما سبب الاستدعاء للمرة الثانية فقد صرحت متحدثة باسم تويوتا أنه في حالة وقوع حادث فإن الغازات تتسرب من الوسادة الهوائية مما يتسبب في عدم انتفاخها بالشكل الصحيح، مما يزيد من خطر إصابة الراكب..

وبهذا الاستدعاء تكون تويوتا واحدة من أسماء عديدة سحبت سياراتها بسبب الوسائد الهوائية المعيبة، من بينها بي إم دبليو وفورد وجنرال موتورز.. فهل تكون الأخيرة؟

 

#
  • تعليقات Facebook