عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
نيسان ألتيما الجديدة في نيويورك
# الجمعة , 30 مارس 2018 09:00 م

 

 

تعتبر ألتيما السيارة السيدان الأكثر مبيعًا لدى نيسان، وقد كشفت عن الجيل السادس منها في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018 المستمرة فعالياته حاليًا، على أن تُطرح في السوق الأمريكية في خريف العام الحالي لتُطرح بعدها في الأسواق الأخرى..

تأتي ألتيما الجديدة بتصميم عدواني يعتمد على خطوط بارزة حادة نراها على غطاء المحرك وأسفل مصابيح الضباب وعلى جانبي السيارة، كما تساهم الشبكة الأمامية في تعزيز ذلك المظهر العدواني؛ فهي كبيرة الحجم واسعة ومحاطة من الجانبين والأسفل بإطار عريض من الكروم اللامع، بينما يستقر شعار نيسان في الجزء العلوي منها كأنف كبير بارز..

وتستمر الخطوط الحادة في الانتشار على الجسم بالاتجاه نحو المؤخرة التي تبرز فيها حافة غطاء صندوق الأمتعة صانعةً سبويلر صغيرًا، ويأتي المصباحان الخلفيان بتصميم أشبه بسهم عريض، بينما تستقر على كل جانب فتحة عادم دائرية صغيرة، وتحمل ذلك الجسم عجلات مقاس 19 بوصة..

أما في الداخل فتبدو المقصورة أنيقة بالجلد الذي يكسو المقاعد المزودة بدعم إضافي لتعزيز التحمل والدعم، وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع مسطحة القاعدة التي تحتوي مجموعة من الأزرار تتحكم في وظائف الترفيه، مع تطعيمات من الخشب تراها على لوحة القيادة التي تحتضن شاشة لمسية ملونة مقاس 8 بوصة تتصل بنظام المعلومات والترفيه..

وتتمتع ألتيما بمجموعة جديدة من أنظمة السلامة منها نظام الفرامل الخلفية الذي يساعد السائق على اكتشاف الأجسام الثابتة الخلفية وعند الضرورة يطبق الفرامل لتجنب الاصطدام، بالإضافة إلى فرامل الطوارئ التلقائية مع الكشف عن المشاة، ونظام تحذير مغادرة الحارة المرورية، ونظام كشف النقطة العمياء ومساعد الشعاع العالي..

على جانب الأداء حصلت ألتيما على محرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر، وهو يوفر تحسينات في الضوضاء والاهتزاز مع تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود وانبعاثات أنظف، وتتوفر السيارة بميزة الدفع الرباعي الذكي المتوفرة لها لأول مرة، والتي تتوقع نيسان أن تجذب مزيدًا من العملاء إلى سيارتها السيدان.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook