عالم السيارات

09 ذو الحجة 1439 20 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هيونداي توسان الجديدة
# الخميس , 29 مارس 2018 09:00 م

إذا كنت عزيزي القارئ واحدًا من كثيرين يفضلون فصل الخريف عل ما سواه من فصول العام، وتأسرك رقة نسماته والشجن الذي يغلف الكون فيه، فإن هيونداي تمنحك سببًا إضافيًا لحب هذا الفصل، ففي خريف هذا العام تنوي طرح طراز 2019 من سيارتها توسان التي تأتي بتعديلات خارجية وداخلية من بينها شبكة جديدة وميزات أمان أكثر تقدمًا وشحن لاسلكي Qi..

على جانب الأداء تأتي توسان بخيارين من المحركات أولهما رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر قادر على إنتاج 164 حصانًا، والثاني رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر قادر على إنتاج 175 حصانًا، وكلاهما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات..

وعلى جانب التصميم تأتي توسان بشبكة سداسية الأضلع متوسطة الحجم تقطعها قضبان أفقية من الكروم اللامع تمنحها مظهرًا أنيقًا، وعلى الجانبين تستقر عينان LED ضيقتان مسحوبتان إلى الأعلى تمنحان نظرتها لمسة من الحدة، أما على الجانبين فقد حصلت النوافذ على خط سفلي من الكروم الفضي اللامع، وفي الخلف فتتميز المؤخرة بسبويلر صغير يعلو الزجاج الخلفي ومصباحان LED معاد تصميمهما، وتحمل ذلك الجسم عجلات قياس 17 أو 18 أو 19 بوصة..

في الداخل تتمتع المقصورة بتصميم أنيق يبدأ من خطوط متموجة ناعمة على لوحة القيادة تبدو كموجات انسيابية، وعجلة قيادة ثلاثية الأذرع متعددة الاستخدامات، وتستقر على لوحة القيادة شاشة لمسية ملونة مقاس 7 بوصة تتصل بنظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو..

وتتمتع توسان الجديدة بالعديد من أنظمة السلامة، من بينها نظام FCA المصمم للكشف عن السيارة التي تنطلق أمام توسان وتحذير السائق إذا كان الاصطدام وشيكًا وتطبيق الفرامل تلقائيًا عند اللزوم مع الكشف عن المشاة، ومساعد الشعاع العالي، والتحكم الذكي في السرعة مع تحذير السائق.

 

#
  • تعليقات Facebook