عالم السيارات

09 ذو الحجة 1439 20 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تويوتا RAV4 الجديدة
# الأربعاء , 28 مارس 2018 12:27 م

طرحت تويوتا منذ بضعة أيام صورة ظلية لسيارتها RAV4، وأعلنت أنها ستكشف عن مزيد من التفاصيل بحلول موعد افتتاح معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018، وها هي تفي بما وعدت وتكشف عن كل ما يخص سيارتها التي أطلقتها للمرة الأولى عام 1994 واستمرت من وقتها في خمسة أجيال..

تبدو السيارة في طرازها الأحدث مستعدة للانطلاق على الطريق في أي لحظة يقرر فيها قائدها أن يدير محركها، وربما كان ذلك الانطباع وليد مظهرها القوي الذي توحي به خطوطها الحادة وأكتافها القوية وعجلاتها التي تأتي بمقاس 19 بوصة، كما أن ملامحها تساهم في تعزيز الإيحاء بقوتها، فهي تأتي بشبكة أمامية واسعة تستقر على جانبيها عينان واسعتان وأسفلهما مصباحا ضباب دائريان..

ومما يجذب الانتباه في مظهر RAV4 الخارجي كون السقف بلون مغاير للون الجسم، مما يصنع تناغمًا لونيًا جذابًا، وهو يمتد نحو المؤخرة لينتهي بسبويلر صغير أعلى الزجاج الخلفي المعاد تصميمه ليمنح رؤية أفضل، وكما تتوزع الخطوط الحادة على الجسم فإننا نراها أيضًا في المؤخرة حتى على تصميم المصابيح..

في الداخل تتخلى الخطوط عن حدتها لتصبح خطوطًا مستقيمة أفقية تمتد على لوحة القيادة التي تستقر في منتصفها شاشة لمسية مقاس 7 بوصة تتصل بنظام المعلومات والترفيه، وترى أسفلها فتحة المكيف ممتدة أفقيًا أيضًا وهو ما يمنحك إيحاءً بالاتساع، أما المقاعد فمكسوة بالجلد وتتوفر في الأمامية منها خاصية التهوية وفي الخلفية خاصية التدفئة، كما يستقر بين المقعدين الأماميين حاملات أكواب وشاحن لاسلكي، وتتمتع المقصورة بنظام JBL الصوتي الذي يتضمن 11 مكبر صوت ويضمن عملية ضبط محسّنة للصوت لتكون النتيجة تجربة استماع مميزة..

ويأتي باب صندوق الأمتعة بخاصية الفتح بدون استخدام اليدين، حيث يكفي أن تحرك قدمك أسفل المصد الخلفي لينفتح، أما صندوق الأمتعة نفسه فيحتوي على شباك جانبية لتخزين المواد الصغيرة، بينما يمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين إضافية..

وتتوفر في السيارة مجموعة من أنظمة السلامة، من بينها نظام تفادي الاصطدام مع اكتشاف المشاة، ونظام التحذير عند الانحراف عن الحارة المرورية، والضوء العالي التلقائي وقراءة إشارات المرور..

وتستمد RAV4 قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من  سرعات، بالإضافة إلى توفر نسخة هجينة، لكن تفاصيل الأداء لم تكشف عنها تويوتا بعد، وهو ما سيتضح عند عرض السيارة في نيويورك بعد يوم واحد من الآن.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook