عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تويوتا ياريس السيدان الجديدة
# الإثنين , 26 مارس 2018 02:25 م

ياريس هي سيارة مدمجة تنتجها تويوتا منذ عام 1999، وهي تقدمها في إصدارين أحدهما هاتشباك والثاني سيدان، وهي بحجمها الصغير مناسبة تمامًا للانسياب عل شوارع المدن المزدحمة، وتبدو دومًا أقرب إلى الخفة والمرح كأنها تستمد ذلك من معنى اسمها المشتق من كلمة Charis التي تعني إحدى ربات الجمال والبهاء عند الإغريق.. وتطرح تويوتا النسخة السيدان الجديدة من ياريس بمزيج بين الكفاءة والمرح والأمان كما سنرى عبر السطور التالية..

تأتي جميع إصدارات ياريس لطراز 2019 بشبكة أمامية جديدة واسعة للغاية تكاد تحتل المقدمة كلها، وهي محاطة بإطار رفيع من الكروم الفضي اللامع وتساهم بزواياها الحادة مع العينين الواسعتين في إضفاء لمسة من الشراسة إلى السيارة الصغيرة، خصوصًا مع خطوط الـLED التي تحدد العينان وتجعل نظرتهما تبدو حادة وعدوانية، بينما يستقر على طرفي الشبكة السفليين مصباحا ضباب دائريان، وتغطي الشبكة فتحات أشبه بخلية النحل.. وليس ذلك كل ما حصلت عليه ياريس خارجيًا، بل حصلت أيضًا على سبويلر خلفي جديد وهوائي يشبه زعنفة سمكة القرش..

في الداخل قد تدهشك الأناقة التي تقابلك بها مقصورة ياريس، فعجلة القيادة ذات ثلاثة أذرع وتحتوي على مجموعة من الأزرار للتحكم في وظائف الترفيه المختلفة، وهي ملفوفة بالجلد الذي تضم أطرافه خيوط بارزة، كما أن المقاعد الأمامية تأتي بتصميم رياضي وهي مكسوة بالجلد أيضًا، أما لوحة القيادة فذات تصميم بسيط يتميز بخطوط أفقية ناعمة، وتتوزع عليها فتحات المكيف الدائرية المصنوعة من الكروم الفضي اللامع، وتستقر أعلاها شاشة لمسية ملونة مقاس 7 بوصة تتصل بنظام الوسائط المتعددة مع خاصية التعرف على الصوت، وتتمتع المقصورة بنظام صوتي مكون من ست سماعات مع راديو متصل بالأقمار الصناعية..

ولأن سلامتك تهم تويوتا فقد زودت سيارتها بمجموعة من أنظمة السلامة القياسية، منها نظام التحكم الديناميكي في الثبات ونظام التحكم في الجر ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل والفرامل المانعة للانزلاق، كما تم تزويدها بنظام ما قبل الاصطدام منخفض السرعة، والذي يقوم بمسح الطريق للكشف عن تصادم المركبات المحتمل، وفي حالة اكتشافه لتصادم أمامي محتمل يطلق تنبيهًا صوتيًا ومرئيًا وقد يقوم تلقائيًا بتطبيق الفرامل..

وتأتي ياريس السيدان الجديدة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قادر على إنتاج 106 أحصنة يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا