عالم السيارات

05 ذو الحجة 1439 16 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولكس فاجن تكشف عن طوارق الجديدة
# الأحد , 25 مارس 2018 03:00 م

أطلقت فولكس فاجن على سيارتها الفاخرة متوسطة الحجم طوارق هذا الاسم تيمنًا بالطوارق، وهم من البدو سكان المناطق الصحراوية الداخلية في شمال إفريقيا، ويعتبرون خبراء في دروب الصحراء واجتياز مسالكها، وربما كان هذا بالضبط ما أرادته لسيارتها الـSUV.. أن تكون رفيقك المثالي على الطرق الممهدة والطرق الوعرة على حد سواء..

ومؤخرًا كشفت المجموعة الألمانية عن نسخة الجيل الثالث من طوارق في حدث خاص في بكين بالصين، وهي تقدمها باعتبارها الأكثر تطورًا من الناحية التكنولوجية، كما أنها أكبر وأوسع من الطراز السابق مما أضاف إلى المقصورة اتساعًا جعلها أكثر راحة..

وتأتي مقدمة طوارق بملامح مستوحاة من السيارة أرتيون، بشبكة أمامية ممتدة أفقيًا توحي بالاتساع وتقطعها قضبان أفقية من الكروم اللامع، وتندمج عند طرفيها مع العينين اللتين تأتيان بتقنية LED، وتستقر أسفلها على جانبي المقدمة فتحتان كبيرتان تقطعهما خطوط أفقية شبيهة بتلك التي تقطع الشبكة وتبدو كأنياب بارزة كأن السيارة تكشر في وجه الطريق..

على الجانبين يمكنك أن تلاحظ الخطوط المحفورة فوق مقابض الأبواب وفوق العتبات، وهي تعمل كمسارات للهواء تساعد في تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، بينما في المؤخرة يستقر أعلى الزجاج الخلفي سبويلر صغير يؤدي نفس المهمة..

في الداخل يبدو تركيز طوارق على قائدها واضحًا؛ فالكونسول الوسطي يميل قليلاً نحو اليسار لتكون الشاشة في متناول أنامله، وهي شاشة لمسية ملونة قياس 15 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، بينما تستقر خلف عجلة القيادة شاشة أخرى رقمية قياس 12 بوصة تعرض عدادات السيارة، أما المقاعد فمكسوة بالجلد الفاخر ومبطنة بجلد مثقب مع توفر خيار التهوية والتدليك في المقعدين الأماميين..

وتتوفر طوارق بإصدارين أولهما بمحرك V6  سعة 3 لتر مزود بشاحن تيربو، وهو قادر على إنتاج قوة 231 حصانًا، أما الثاني فهو أيضًا بمحرك V6  سعة 3 لتر مزود بشاحن تيربو، وهو قادر على إنتاج قوة 286 حصانًا، وفي وقت لاحق سينضم إليهما خيار ثالث V6 ينتج 340 حصانًا.

 

#
  • تعليقات Facebook