عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أغلى SUV في العالم
# السبت , 24 مارس 2018 12:47 م

في وقتٍ ما من المستقبل القريب سوف تكشف رولز رويس عن السيارة كولينان رباعية الدفع، ومن المنتظر أن تكون سيارة الدفع الرباعي الأكثر فخامةً وغلاءً.. لكن الحقيقة أن هناك سيارة SUV تتفوق عليها من ناحية السعر هي السيارة كارل كارلمان..

السيارة من إنتاج شركة IAT الصينية، وتأتي بجسم مضاد للرصاص اختياري، ففي حالة كونها غير مضادة للرصاص سيبلغ وزنها 4500 كيلو جرام، أما في حالة إذا اخترت أن تكون مصفحة فسيكون وزنها 6000 كيلو جرام بفضل التحصين الإضافي، وهي مستندة إلى شاحنة فورد طراز F-550، وقد شارك في تصميمها 1800 شخص..

في الخارج يبدو جسم السيارة كما لو كنت قد جمعت ماسات متعددة داكنة اللون ووضعتها بجوار بعضها، فالخطوط بارزة وحادة بزوايا تشبه جسم الماسة، والعينان صغيرتان مستقرتان على جانبي شبكة أمامية واسعة داكنو اللون، ومصباحا الضباب أشبه بماسات صغيرة متلألئة..

أما في الداخل فعنوان المقصورة هو الفخامة، فكل شيء مكسو بالجلد المطرز بالذهب، والمقاعد وثيرة من ماركة ليز بوي الشهيرة، وهناك ماكينة لصنع القهوة وتليفزيون بشاشة مسطحة وطاولات كهربائية وثلاجة لملئها بمشروباتك المفضلة بالإضافة إلى نظام لتنقية الهواء.. باختصار لن تكون السيارة مجرد وسيلة تنقلك من مكان إلى آخر، بل مكانًا فخمًا مريحًا يمكنك الاسترخاء فيه..

على جانب الأداء تعمل السيارة الفاخرة بمحرك فورد V سعة 6.8 لتر، وهو قادر على إنتاج قوة 395 حصانًا، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 140 كم/ س..

يبلغ سعر كارل كارلمان 1.56 مليون جنيه إسترليني، فهل تعتقد عزيزي القارئ أنها تستحق بالفعل أن يُدفع فيها كل هذا؟ شاركنا برأيك.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا