عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
بي إم دبليو تضاعف أسطول السيارات ذاتية القيادة
# الخميس , 22 مارس 2018 05:00 م

 

 

لا شك أن الحادث الذي وقع في ولاية أريزونا الأمريكية منذ يومين كان حادثًا مؤسفًا.. نعني بذلك الحادث الذي تسببت فيه سيارة فولفو XC90 مزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية تابعة لشركة أوبر في مصرع سيدة كانت تعبر الطريق، لكن يبدو أنه لم يؤثر على خطط شركات السيارات فيما يتعلق بتجارب السيارات ذاتية القيادة، أو على الأقل لم يؤثر على خطط شركة بي إم دبليو..

فبعد الحادث أعلنت الصانعة الألمانية أنها لم تغير استراتيجيتها بشأن اختبارات القيادة الذاتية، كما أكدت أنها ستضاعف حجم أسطول اختباراتها هذا العام إلى 80 سيارة، وقد علق كلاوس فروهليتش، عضو مجلس إدارة بي إم دبليو المسؤول عن الأبحاث والتطوير، على حادث الولايات المتحدة قائلاً إن تقدير الشركة لتقنية القيادة الذاتية كما هو دون تغيير، رغم أن الحادث يبدو مؤسفًا للغاية..

وقال فروهليش إن سيارات بي إم دبليو ذاتية القيادة ستخضع لنظام اختبار يعادل 250 مليون كيلو متر، سيكون منها 20 مليون كيلو متر على الطرق الحقيقية، بينما ستحاكي الصانعة الألمانية سيناريوهات المرور في نظام اختبار افتراضي يعادل 230 مليون كيلو متر..

وتخطط بي إم دبليو لإطلاق سيارة ذاتية القيادة في عام 2021، وهكذا عزيزي القارئ يصبح حادث أوبر مجرد حادث عرضي لا يؤثر في مسار التطور الذي يتقدم بثقة نحو القيادة الذاتية ليرسم ملامح التنقل في المستقبل.

 

#
  • تعليقات Facebook