عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مرسيدس تكشف عن سيارة الأمان الأسرع على الإطلاق
# الخميس , 22 مارس 2018 01:35 م

إذا كنت عزيزي القارئ متابعًا لسباقات السيارات فلا شك أن تعرف مصطلح "سيارة الأمان"، فهو يشير إلى السيارة التي تحد من سرعة السيارات المتنافسة على المضمار في حالة فترة الحذر، مثل العائق على المسار أو سوء الأحوال الجوية، والهدف منها تمكين إزالة أي عرقلة في ظروف آمنة..

وقد كشفت مرسيدس- AMG عن أسرع سيارة أمان في تاريخ الفورميولا 1، وهي السيارة GT R كوبيه التي ستدخل إلى الخدمة في سباق الفورميولا 1 لهذا العام 2018، فهي تأتي بقوة 575 حصانًا مما يجعلها أيضًا أقوى سيارة أمان في تاريخ الفورميولا 1، ويمكنها التسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 3.6 ثانية، لتصل إلى سرعتها القصوى البالغة 318 كم/ س..

وتتضمن المعدات الرئيسية الخاصة بسيارة الأمان مقاعد ثابتة الظهر وفرامل سيراميكية، إلى جانب أجهزة الراديو وأضواء الخطر، وتسمح شاشات العرض الرقمية في المقصورة لسائق سيارة الأمان بيرند مايلاندر ومساعده ريتشارد داكار بمشاهدة المسار بشكل واضح، مما يساعدهما على الاستعداد للتدخل في حالات الاصطدام أو سوء الأحوال الجوية..

ولا تعد تلك أول سيارة أمان في سباقات الفورميولا 1 تنتمي إلى مرسيدس؛ فالصانعة الألمانية تزود السباقات بسيارات الأمان منذ عام 1996.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook