عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سيارتك الطائرة من أودي
# الأربعاء , 21 مارس 2018 04:52 م

 

 

يعد حلم الطيران قديمًا قدم الشرية ذاتها، فالإنسان طالما حلم بالتحليق ومنافسة الطيور على سيادة السماء، وحتى حين تحقق حلمه وتوصل إلى اختراع الطائرات بأنواعها لم يكتفِ بذلك، بل امتد الحلم ليمزج عالم السيارات وعالم الطائرات.. أي مزيج يمكن أن يجمع بين العالمين؟ أودي تجيب عن هذا السؤال بسيارتها الطائرة..

لا تمنحك السيارة الطائرة ميزة التحليق فقط، بل توفر لك في أي لحظة فرصة الهروب من زحام الأرض إلى رحابة السماء، فهي عبارة عن سيارة مدينة صغيرة الحجم تحمل على سقفها طائرة بدون طيار، والسر يكمن في مقصورة الركاب الصغيرة التي تُحمل على عجلات ليكون الركاب داخل سيارة، أو تحملها شفرات الطائرة لتطير في الجو..

تأتي تلك السيارة الطائرة كتعاون مشترك بين أودي وآيرباص وبيت التصميم الإيطالي إيتال ديزاين، وإذا انتقلت من كونها نموذجًا اختباريًا إلى التحقق كسيارة طائرة متاحة للاستعمال ستكون كهربائية بالكامل وذاتية القيادة بالطبع؛ فالكهرباء وقود المستقبل النظيف الذي تتجه إليه شركات السيارات، والقيادة الذاتية تكنولوجيا المستقبل.. وحين تتحقق ستكون تلك خطوة جديدة على طريق الحلم الذي بدأ ولن ينتهي إلى بنهاية الحياة على كوكب الأرض.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook