عالم السيارات

05 ذو الحجة 1439 16 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أوبر تتسبب في مقتل سيدة!
# الثلاثاء , 20 مارس 2018 09:00 م

تواصل شركات السيارات إجراء تجاربها على تكنولوجيا القيادة الذاتية؛ تمهيدًا لطرح طرازات تتمتع بها لتسير بالفعل على الطرق، وهو ما يبدو أمرًا قريب الحدوث تفصلنا عنه أعوام قليلة للغاية.. لكن يبدو أن تلك التجارب ليست آمنة تمامًا؛ فقد تسببت تجربة تجريها شركة أوبر في مصرع سيدة من المشاة!

كانت السيارة فولفو XC90 المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية في طريقها إلى الشمال في ولاية أريزونا الأمريكية، عندما عبرت أنثى الطريق فصدمتها السيارة.. ورغم أن السيارة تنتمي إلى فولفو فإنها تابعة لشركة أوبر، فقد أعلنت فولفو في نوفمبر من العام الماضي عن اتفاق مع شركة أوبر لبيع عشرات الآلاف من السيارات ذاتية القيادة بين عامي 2019 و2021..

توفيت السيدة التي صدمتها السيارة متأثرة بإصاباتها، وتحقق الشرطة ومجلس سلامة النقل الوطني في الحادث، بينما غرد الرئيس التنفيذي لشركة أوبر على تويتر أن الشركة تفكر في عائلة الضحية وتعمل مع جهات إنفاذ القانون لفهم ما حدث..

وتُظهر لقطات من المشهد الذي بثته قناة إن بي سي عن الحادث دراجة منبعجة أمام السيارة فولفو XC90 التي تأثرت جراء الاصطدام.. فهل يكون ذلك الحادث حجر عثرة في طريق تجارب فولفو على تكنولوجيا القيادة الذاتية؟ أم أن التطور التكنولوجي سيسير في مجراه بغض النظر عن الضحايا؟ هذا ما ستكشف عنه مجريات الأحداث.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook