الجمعة 19 أبريل 2024

سيارة كهربائية بالطباعة ثلاثية الأبعاد

السيارة المطبوعة
حجم الخط: ع ع ع

تعد صناعة السيارات إحدى الصناعات العملاقة في العالم، فهي عالم كامل يتم فيه إنتاج كل قطعة مهما بلغ صغر حجمها بدقة بالغة، وخطوط إنتاج تلك القطع تمزج بين الأيدي العاملة البشرية والروبوتات، وهناك قطع قد تستغرق عملية صناعتها بضعة أسابيع.. فهل تصدق عزيزي القارئ أنه يمكن الآن إنتاج قطع السيارات عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد؟

والطباعة ثلاثية الأبعاد طريقة حديثة في التصنيع تعتمد على تصميم الغرض المراد تصنيعه على الكمبيوتر، ثم رص طبقات الخامة التي سيُصنع منها واستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد لصنعه، وتُستخدم تلك الطريقة في مجالات متعددة منها الطب والهندسة والطيران.. فماذا عن عالم السيارات؟ هذه السيارة الكهربائية الصغيرة مصنوعة بطريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد..

السيارة من إنتاج شركتين ناشئتين هما XEV وPolymaker وقد حصلت على اسم LSEV، وتستغرق عملية صنعها ثلاثة أيام فقط، وهو زمن قياسي إذا قورن بزمن صناعة السيارة بالطرق التقليدية، وقد تمت طباعة جميع مكوناتها باستثناء الهيكل والمقاعد والزجاج..

تحتوي السيارة الصغيرة على مقعدين، وتبلغ سرعتها القصوى 70 كم/ س ويمكنها أن تقطع مسافة 150 كيلو مترًا بالاعتماد على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، ويبلغ سعرها 7500 دولار، ومن المتوقع أن تتوفر في أسواق أوروبا وآسيا بحلول عام 2019.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022