عالم السيارات

13 رمضان 1439 27 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
إنفينيتي تقدم الجيل الثاني من QX50
# السبت , 17 مارس 2018 09:10 م

 

 

رغم أن البعض اعتبر أن انطلاقتها الأولى لم تكن ذات أصداء واسعة -باعتبارها نسخة معدلة من إنفينيتي EX- فإنه في وقت وجيز كانت QX50 تضع بصماتها الخاصة على الطريق وتصنع قاعدة جماهيرية لا يستهان بها، باعتبارها سيارة فاخرة تتمتع بقوة ومميزات الدفع الرباعي لكن مع حجم مدمج صغير يجعلها أكثر عملية.. وبعد أن أمضى الجيل الأول نحو أربع سنوات على الطريق منذ عام 2013، يستعد الجيل الثاني للانطلاق هذا العام بتعزيزات أكثر قوة..


حصلت QX30 على لمسات منحتها طابعًا رياضيًا ممتزجًا بالأناقة، حيث أصبحت المصابيح الأمامية أكثر نحافة ورشاقة وتتوهج بتقنية LED، وبدت مساحة الشبكة الأمامية أكبر بعض الشيء مقابل انحسار مساحة الشبكة السفلية، وخرجت مصابيح الضباب من موضعها السابق داخل فتحات التهوية الجانبية لتستقر أسفلها في تجويف خاص بها على جانبي الشبكة السفلية.. وتنطلق السيارة على عجلات مقاس 19 أو 20 بوصة..


اعتمدت إنفينيتي على منصة جديد للسيارة تتمتع بحجم أكبر، وهو ما يوفر مساحة رحبة للجالسين داخل المقصورة، ومع المظهر الخارجي الحاد تأتي المقصورة الداخلية وقد تم تعزيزها بلمسات جديدة تجعل تجربة القيادة أكثر متعة، فمثلاً حصلت لوحة القيادة على تصميم جديد حيث استقرت في منتصفها شاشة لمس مقاس 8 بوصة وتحيط بها من الجانبين فتحات المكيف التي بدت كأجنحة صغيرة لها، أما أسفل هذه الشاشة المجنحة فاستقرت شاشة أخرى سفلية مقاس 7 بوصة تختص بعرض التطبيقات والبرامج الترفيهية في السيارة..

استغنت الصانعة اليابانية عن محرك السيارة السابق V6 سعة 3.7 لتر لتعتمد بدلاً منه على محرك جديد قامت بتطويره يحمل اسم VC-Turbo والذي أثبت كفاءته في الاختبارات التي خضع لها، وهو رباعي الأسطوانات سعته لتران ويتصل بشاحن تيربو بحيث يمكنه توليد 268 حصانًا، كما يرسل طاقته إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي، لتتسارع السيارة من سكونها إلى سرعة 100 كم/ س خلال 6.3 ثوان، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 230 كم/ س.

 

#
  • تعليقات Facebook