عالم السيارات

05 ذو الحجة 1439 16 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مرسيدس AMG GT R تفوز بجائزة مرموقة
# الجمعة , 16 مارس 2018 04:00 م

تقدم مجلة أوتوموبيل الشهيرة كل عام جائزة مهمة في عالم السيارات هي جائزة All-Star، وتمنحها لسيارة واحدة بعد التنافس مع عدد كبير من السيارات، والحقيقة أنك إذا أردت أن تعرف المعيار المحدد للفوز بالجائزة قد تصيبك الحيرة، فالقوة والسرعة عاملان مهمان في التقييم لكنهما ليسا العاملين الوحيدين، كما أن التصميم الجميل عامل مهم لكنه ليس نقطة الحسم، فما معيار الفوز إذن؟

بالإضافة إلى كل ما سبق تتم قيادة السيارات المتنافسة كل على حدة للإحساس بتجربة قيادتها وما تمنحه من متعة وإثارة، وقد فازت بالجائزة هذا العام السيارة AMG GT R من مرسيدس بعد منافسة استمرت أربعة أيام مع الكثير من الطرازات الأخرى..

وتتميز السيارة الفائزة بتصميم يستحوذ على إعجابك من النظرة الأولى، بشبكة أمامية بيضاوية تقطعها قضبان رأسية وتتوسطها نجمة مرسيدس، بالإضافة إلى انتفاخات أعلى العجلتين الأماميتين وعينين أقرب إلى شكل حبة اللوز تلمعان بالتحديوتتوزع على أرجاء الجسم أجزاء مصنوعة من ألياف الكربون فائقة الخفة والمتانة، منها الجناح الخلفي المستقر أعلى صندوق الأمتعة والدفيوزر المستقر أسفل المؤخرة، وهما يساهمان في تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة..

وما يميز السيارة أنها يتم تجميعها يدويًا وهي مزودة بمحرك سعة 4 لتر قادر على إنتاج 577 حصانًا، ويقترن بناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات.

 

#
  • تعليقات Facebook